فلسطين أون لاين

أول تعليق لحركة حماس على أداء قناة العربية الأخير!

...
صورة أرشيفية

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، السلوك الإعلامي الذي تتبعه قناة العربية تجاه قضية الأسرى الفلسطينيين.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم: "الكذب والتشويه المتعمد الذي تمارسه قناة العربية بحق نضال شعبنا الفلسطيني ورموزه الوطنية، سلوك معيب وانتهاك لكل قيم العروبة".

وتسود حالة من الغضب الشديد في منصات التواصل الاجتماعي عقب تبرئة قناة العربية، الاحتلال الإسرائيلي من التسبب بمعاناة الأسير المُحرر منصور الشحاتيت، واتهام بعض أسرى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بجريمة فقدان جزء من ذاكرته.

وغرّد ناشطون فلسطينيون وعرب بكثافة على وسم "#العربيةأنتكذب_أكثر"، وجددوا اتهام القناة بالعمل ضمن أجندة إسرائيلية لا تخدم شعبنا ومقاومته.

وأفرجت قوات الاحتلال عن الشحاتيت (35 عامًا) يوم الخميس الماضي، في حالة صحية ونفسية متدهورة بعد 17 عامًا من السجن، قضى معظمها في العزل الانفرادي.

وتسبب التعذيب الإسرائيلي والعزل في الزنزانة الانفرادية إلى فقد الأسير جزءًا من ذاكرته، وإصابته باضطراب وعدم انتظام في نبضات القلب.

ورغم أن منصور أكد خلال تصريحات لوسائل الإعلام عقب إطلاق سراحه، أن الاحتلال كان يُعذّبه بشدة ويمارس بحقه العزل والضرب، إلا أن قناة العربية أصرت على أنه "اتهم زملاء من عناصر الحركة (حماس) في السجن بضربه بسبب خلافات" وهو ما لم يظهر في أي مقطع فيديو للأسير.

ونفت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال أمس ما ورد في تقرير العربية حول المحرر الشحاتيت، مؤكدة أنه عاش غالبية حياته في أقسام الحركة في سجون الاحتلال، كان آخرها سنواته الثلاث الأخيرة في سجن النقب الصحراوي.

المصدر / فلسطين أون لاين