فلسطين أون لاين

يمهد الطريق لفوز حماس في الانتخابات

أشكنازي: (إسرائيل) قلقة على انقسام حركة فتح الداخلي

...

نقل موقع "واللا" العبري الإلكتروني اليوم، الجمعة، عن وزير خارجية حكومة الاحتلال، غابي أشكنازي، زعمه خلال محادثة هاتفية مع نظيره الأميركي، أنتوني بلينكن، يوم الجمعة الماضي، إن حكومته لا تضع عقبات أمام إجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية، لكنه قال إن (إسرائيل) قلقة من أن الانقسام الداخلي في حركة فتح سيؤدي إلى إضعاف حزب رئيس السلطة، محمود عباس، ويمهد الطريق أمام فوز حماس.

وأشار الموقع العبري إلى أن حكومة الاحتلال تحاول على ما يبدو دفع إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى منع إجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية، في 22 أيار/مايو المقبل، بادعاء التحسب من احتمال فوز حركة حماس فيها.

من جانبه، قال بلينكن لأشكنازي إن الولايات المتحدة لا تعارض الانتخابات في السلطة الفلسطينية.

رغم ذلك، ادعى مسؤولون إسرائيليون، تحدثوا إلى "واللا"، "أن (إسرائيل) والولايات المتحدة لن تنفذ خطوات، لكنهما ستكونان سعيدتان إذا بادر الفلسطينيون أنفسهم إلى تأجيل الانتخابات".

وأشار "واللا" إلى أن هذه المرة الأولى، خلال محادثات هاتفية بين بلينكن وأشكنازي، التي يجري فيها التطرق إلى موضوع الانتخابات الفلسطينية.

وكان هذا القسم من المحادثة قصيرا نسبيا، فيما تسعى دولة الاحتلال إلى إجراء مداولات أخرى مع الإدارة الأميركية حول الموضوع في الأسابيع المقبلة.

المصدر / فلسطين أون لاين