فلسطين أون لاين

جلسات محاكمة "نتنياهو" لليوم الثاني على التوالي مستمرة

...
صورة أرشيفية

 تتواصل لليوم الثاني على التوالي، اليوم الثلاثاء، محاكمة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وجلسات الاستماع  للشهود في ملفات الفساد المتهم بها.

ووفقاً لصحيفة "معاريف" العبرية، فإنّ إيلان يشوعاه المدير العام السابق لموقع (واللا العبري)، سيواصل تقديم شهادته بشأن المحتوى الذي كان ينشر في الموقع لتعزيز مكانة نتنياهو وعائلته، ومهاجمة خصومه.

 وكان المدعي العام أدلى يوم أمس، بالجزء الأول من شهادته والتي أكّد خلالها أن نتنياهو وعائلته قدموا منذ عام 2012 الكثير من الطلبات لرئيس التحرير للتأثير على محتوى المواد المنشورة في الموقع، وكانت غالبيتها طلبات تتعلق بحذف تقارير تتعلق بنتنياهو وزوجته سارة بما في ذلك ما يتعلق بقضية الغواصات، في مقابل نشر تقارير تؤيده.

وخضع نتنياهو لتحقيقات مكثفة على مدى 3 سنوات للاشتباه فيه، بارتكاب مخالفات مالية، في 4 ملفات أساسية، تمت إدانته في 3 ملفات، وهي الملف 1000 المشتبه فيه بالحصول على منافع من رجال أعمال، والملف 2000 المتعلق بعقده محادثات مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس للحصول على تغطية اعلامية إيجابية مقابل التضييق على صحيفة "اسرائيل اليوم".

وأيضا، الملف 4000 المتعلق بتقديمه تسهيلات مالية لشركة "بيزك" للاتصالات، مقابل حصوله على تغطية اعلامية إيجابية في موقع "والا" الإخباري المملوك لرجل الأعمال شاؤول ألوفيتش الذي يملك حصصا كبيرة في شركة "بيزك".

المصدر / فلسطين أون لاين