فلسطين أون لاين

منتدى الإعلاميين يستهجن استمرار محاكمة الصحفي "ظاهر"

...
صورة أرشيفية

عبّر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن استهجانه وأسفه البالغ لاستمرار محاكمة السلطة الفلسطينية للصحفي عبد الرحمن ظاهر بمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، بعد أن عقدت جلسة محاكمة له أمس السبت.

وعدّ المنتدى -الأحد- في بيان له، المحاكمة "مسًّا خطيرا بحرية الصحافة، وانتهاكا للقوانين الفلسطينية فضلا عن الدولية المؤكدة على حرية العمل الصحفي".

وأضاف المنتدى: "تأتي المحاكمة لتمثل خرقا فاضحا لمرسوم تعزيز الحريات الذي أصدره الرئيس محمود عباس في إطار تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات، الأمر الذي ينبغي أن تتكاتف جميع المؤسسات الحقوقية والقوى السياسية والنقابية لوضع حد له، وعدم السماح باستباحة الحريات العامة والمساس بحرية العمل الصحفي".

ودان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين استمرار المحاكمة، مؤكدا تضامنه التام مع الصحفي عبد الرحمن ظاهر.

ودعا المنتدى السلطة الفلسطينية لضمان احترام حرية العمل الصحفي، ووقف محاكمة الصحفي عبد الرحمن ظاهر، وتمكين الصحفيين من أداء واجبهم المهني، فضلا عن التوقف عن نهج التضييق على الصحفيين وملاحقتهم.

وأضاف بيان المنتدى: "إن الدور المنشود والمطلوب من السلطة الفلسطينية هو دعم الصحفيين الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل خدمة القضية الوطنية رغم المخاطر المحدقة بهم سواء من بطش الاحتلال أو جائحة كورونا".

المصدر / فلسطين أون لاين