فلسطين أون لاين

مصر تمنع موائد الإفطار الجماعي والاعتكاف في رمضان

...
صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة المصرية، الخميس، منع إقامة موائد الإفطار الجماعي، وحظر الاعتكاف بالمساجد خلال شهر رمضان المعظم، للحد من تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك وفق بيان لوزارة الأوقاف المصرية، تضمن 16 بندًا لتحديد شروط وضوابط العمل والصلاة بالمساجد في رمضان.

وأفاد البيان بـ"عدم السماح بإقامة أية موائد إفطار جماعي بالمساجد أو ساحاتها أو ملحقاتها، وعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد".

وأوضح البيان أنه "تقرر قصر العمل بالمساجد على الصلاة وخطبة الجمعة بما لا يزيد على 10 دقائق، على أن يتم فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها بعد الصلاة بما في ذلك صلاة التراويح".

وأضاف: "فتح مصليات النساء برمضان شرط وجود واعظات أو مشرفات بالمساجد، مع عدم السماح باصطحاب الأطفال، والالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية، أبرزها ارتداء الكمامات الطبية، واصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة التباعد الاجتماعي".

ومؤخرا شهدت مصر ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، إذ سجلت إجمالا 202 ألفا و131 إصابة بفيروس كورونا، بينها 11 ألفا و995 وفاة، و154 ألفا و694 حالة تعاف.

وتستطلع دار الافتاء المصرية، هلال شهر رمضان لعام 2021، ليلة 29 شعبان 1442، والذي يوافق الأحد 11 إبريل/نيسان الجاري، وبناء عليه تحدد موعد بداية شهر رمضان بالرؤية الشرعية

المصدر / الأناضول