قائمة الموقع

نعته الأوقاف.. وفاة القيادي في "حماس" يوسف فرحات

2021-03-28T10:19:00+03:00
د. يوسف فرحات (أرشيف)
فلسطين أون لاين

 

توفي فجر اليوم الأحد، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ومدير الوعظ والإرشاد ودائرة القدس في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة يوسف فرحات.

ونعت الحركة في مخيم النصيرات، مسقط رأس فرحات، القيادي فيها عبر مكبرات الصوت، ووصفته بأنه أحد أعلام الجهاد والمقاومة والدعوة، فيما توجه الآلاف من سكان المخيم إلى منزله لمواساة عائلته بفقدانه.

بدوره، نعى وكيل وزارة الأوقاف في غزة، عبد الهادي الآغا، على صفحته على "فيس بوك" فرحات مشيدا بمناقبه ونشاطه، مشيراً إلى أنه صاحب اجتهاد ورأي يدافع عنه، ولكن لا يتعصب له، يتبنى رأيه بشجاعة لاعتقاده أنه حق، فإذا ظهر له خلاف ذلك تركه بكل جرأة.

وأشار إلى أنه تدرج في العمل في وزارة الأوقاف منذ أن كان مديرا عاما لأوقاف المنطقة الوسطى ولجنة زكاتها ، ثم مديرا عاما للوعظ والإرشاد ومن ثم مديرا عاما لدائرة القدس.

ووصفه بأنه "هو المدير المتفاعل ، الحيوي المثابر، الأخ المتواضع، يعمل في أي موقع، ويترك أثراً في كل مكان، فقد عمل إماما وخطيبا، ومديرا لأوقاف المنطقة الوسطى، ومديرا عاما للوعظ والإرشاد، ومديرا عاما لوحدة القدس والمخطوطات بوزارة الأوقاف، وغيرها من اللجان والمهام الكثير".

اخبار ذات صلة