قائمة الموقع

أكثر من 400 مستوطن اقتحموا الأقصى خلال أسبوع

2021-03-27T19:05:00+03:00
صورة أرشيفية
فلسطين أون لاين

شهد المسجد الأقصى وباحاته خلال الأسبوع الفائت اقتحام أكثر من 400 مستوطن، تزامنا مع محاولات أخرى لإدخال الذبائح لمنطقة القصور الأموية استعداداً لعيد الفصح اليهودي.

رُصد خلال الأسبوع اقتحام 411 مستوطنًا الأقصى بحماية من قوات الاحتلال التي اقتحم العشرات من عناصرها باحات المسجد ومرافقه وقاموا بعمليات تفتيش وتضييق على المصلين.

 وفي يوم انتخابات الكنيست الإسرائيلي، اقتحم 150 مستوطنًا باحات الأقصى وأدوا طقوسًا تلمودية.

 في السياق ذاته يواصل المستوطنون محاولاتهم التي تكررت في الأيام الأخيرة ولأكثر من مرة، إدخال الذبائح إلى منطقة القصور الأموية، تمهيدا لتهريبها إلى المسجد الأقصى وذبحها قرابين للهيكل المزعوم، في عيد الفصح اليهودي الذي يصادف اليوم.

 ويشهد الأقصى تنفيذ جماعات الهيكل المتطرفة، صلوات تلمودية في المسجد، وسط دعوات لذبح قرابين "عيد الفصح" العبري داخل الأقصى.

 وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقومون بها تهدف إلى تغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

ووفق التقرير الدوري للمكتب الإعلامي لحركة "حماس" بالضفة، أبعدت سلطات الاحتلال (17) مواطنا عن أماكن سكنهم وعن المسجد الأقصى، خلال شهر فبراير الماضي.

 كما شهد المسجد الأقصى تواصل اعتداءات المستوطنين، حيث اقتحم (1309) مستوطنين باحاته خلال شهر فبراير، مقابل (613) مستوطنا اقتحموا المسجد في يناير.

 وأطلق العديد من المقدسيين دعوات بضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى والوجود فيه وقطع الطريق على الاحتلال والمستوطنين الذين يحاولون الاستفراد فيه.

اخبار ذات صلة