قائمة الموقع

حماس تعلن تفاصيل 33 نقطة مواجهة بالضفة

2021-03-27T19:20:00+03:00
صورة أرشيفية
فلسطين أون لاين

شهد الأسبوع الماضي استشهاد عامل فلسطيني من مدينة رام الله، وإصابة جندي إسرائيلي بمواجهات في 33 نقطة بالضفة الغربية، تخللها إلقاء زجاجات حارقة بحسب تقرير فلسطيني.

وذكر تقرير صادر اللجنة الإعلامية لحركة حماس بالضفة الغربية، اليوم، أن أول من أمس الجمعة شهد نقطتي مواجهة أصيب فيهما العديد من المواطنين بالرصاص المطاطي.

وتركزت المواجهات في بلدة بيت دجن شرق نابلس وكفر قدوم شرق قلقيلية حيث أصيب خلالها العديد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق.

والخميس الماضي رُصدت 4 نقاط مواجهة تخللها إلقاء زجاجات حارقة في بلدة عزون شرق قلقيلية، إضافة إلى مواجهات مماثلة في منطقتي الطور ووادي الجوز في القدس ومخيم الجلزون في رام الله، بحسب التقرير.

وشهد الأربعاء الماضي استشهاد الشاب محمد موسى أبو دلال من بلدة شبتين قرب رام الله في أثناء ملاحقة قوات الاحتلال له في الداخل المحتل. 

كما أصيب أحد جنود الاحتلال بالحجارة في أثناء مواجهات شهدتها مدينة سلفيت، إضافة إلى تسجيل مواجهات في مناطق العيزرية وبير نبالا والجديرة والجيب في القدس، وبلدة كفر نعمة في رام الله.

والثلاثاء الماضي تم إحصاء 8 نقاط مواجهة في بلدة سلوان في مدينة القدس، ومخيم الجلزون وقرى شقبا ودير أبو مشعل في مدينة رام الله، وبلدة جبع قرب جنين.

والاثنين الماضي شهد 4 نقاط مواجهة أدت إلى وقوع إصابات بالرصاص المطاطي وتخللها إلقاء زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في منطقة مثلث خرسا بمدينة الخليل، إضافة إلى مواجهات شهدتها منطقة رأس خميس في مدينة القدس، وبلدة بيتا جنوب نابلس، وبلدة عزون شرق قلقيلية.

والأحد الماضي تم إحصاء نقطتي مواجهة في مخيم الأمعري بمدينة رام الله ومخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمال الضفة.

وشهد السبت من الأسبوع الماضي 6 نقاط مواجهة في منطقتي حلحول وبيت عينون في الخليل، وقريتي النبي صالح ودير نظام في رام الله، وبلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

 

اخبار ذات صلة