قائمة الموقع

لمواجهة "كورونا".. ما الإجراءات التي ستتخذها "غزة" بدءاً من الليلة؟

2021-03-27T11:40:00+03:00
صورة أرشيفية

من المقرر أنّ تبدأ وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، في تنفيذ فرض الإغلاق الليلي، في كافة محافظات القطاع، بدءاً من مساء اليوم السبت، للحد من تقشي فيروس "كورونا".

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن سلسلة إجراءات وقائية جديدة، نتيجة ارتفاع المنحى الوبائي مجدداً بمحافظات القطاع.

وذكرت أنّه سيتم فرض الإغلاق الليلي عند الساعة 9:00 مساء اعتباراً من اليوم الموافق 27 آذار/ مارس 2021، وبالإضافة إلى منع إقامة بيوت العزاء وحفلات الأفراح في الشوارع اعتباراً من تاريخه.

وأكدت على أنّه سيتم اقتصار عدد الحضور في صالات الأفراح على 100 شخص فقط، وفي حال عدد الالتزام، سيتم اتخاذ إجراءات فورية بإغلاق الصالات، وكذلك منع التجمعات في الأماكن العامة والمتنزهات.

وبينت أنّها ستعمل على تكثيف المتابعة الميدانية من قبل الشرطة ومباحث"كورونا" لكافة المنشآت التي تقدم الخدمة للمواطنين، وكذلك العمل على زيادة الإجراءات في ضبط الأسواق الشعبية، وتحقيق التباعد، واتخاذ كافة إجراءات السلامة.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزّة إياد البزم، في حديث لإذاعة (صوت القدس) المحلية، السبت، أنّ المستثنى الوحيد من قرار الإغلاق الليلي هو الصيدليات"، مُشيراً إلى أنّ المخابز ستكون مغلقة.

اخبار ذات صلة