قائمة الموقع

أنتِ أكثر من رائعة

2021-03-25T09:38:00+02:00
صورة تعبيرية عن المرأة الرائعة.jpeg

متى أهتم بنفسي وبتحقيق أحلامي وطموحاتي؟ أريد أن أشترك في هذه الدورة في علم الفلك، وأريد أن أسجل في جيم، وأريد أن أبحث عن عمل في شركة مرموقة، وأريد أن أتعلم الفرنسي والألماني ولا مانع من تعلم التركي، أريد أن أذهب إلى زيارة صديقتي وأتناول معها وجبة الإفطار، وأكمل اليوم عندها ونذهب معًا إلى عرس صديقة صديقتي التي رأيتها مرة في جلسة الصديقات... وإلخ.

ما هذا الذي أنا فيه؟ فقط مشغولة في ترتيب المنزل ونظافته ومتابعة أطفالي في الدراسة، والاهتمام بزوجي وملابسه وكل ما يتعلق به منذ أن يخرج لعمله إلى أن يعود إلى البيت، لم يعد لي شخصية ولا أهتم بنفسي! أشعر كأنني خادمة مع أنني في عصر التطور والتكنولوجيا ولا بد أن أكون امرأة عصرية.

أيتها الغالية أنتِ ملكة، لا تستغربي فأنت كذلك! أنت المُكرمة التي كرمها الله (تعالى) بعظم هذه الأمانة فأنت مشغولة بأعظم عمل يتمثل في إعداد جيل.

هم كذبوا عليكِ حينما قالوا لك "أنت خادمة"؛ بل أنت أميرة؛ بل أكثر فأنت الزوجة الصالحة والأم الصالحة. خدعوك حينما قالوا: "امرأة عصرية"، هذا مصطلح يريدون منك فيه ألَّا تعرفي للبيت سكنًا يريدون منك أن تتخلي عن الأمانة العظيمة التي منحك إياها الله (تعالى).

فتربية أطفالك تربية صالحة يتخرج منها الفقيه والمعلمة والطبيب...، يكون خيرًا لك في الدنيا والآخرة ويكون امتدادًا لك، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "إِذَا مَاتَ الْعَبْدُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثٍ: صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ ".

هم خدعوك حينما قالوا عنك "خادمة!"، فاللغة الفرنسية والألمانية وحضور أفراح كل دعوة، والخروج المتكرر بلا فائدة لجلسات الصديقات من أجل التعليقات السلبية عن الناس سيجعل منك امرأة تائهة تافهة غريبة عن زوجك وأطفالك وبيتك.

هذه هي الحقيقة، فالله (تعالى) كرمك بهذه الأمانة فحافظي عليها، اجعلي لعائلتك برنامجًا جميلًا تجتمعون عليه في تلاوة القرآن وذكر حديث للرسول (صلى الله عليه وسلم). تحدثي معهم عن استعدادك الجميل في استقبال شهر رمضان المبارك، أخبريهم أن شهر شعبان هو فرصة لفعل الخيرات، إذ تعرض فيه الأعمال والله بها أعلم، علميهم حب الخير ومسامحة الآخرين... فأنت بذلك أكثر من رائعة.

رحم الله قارئًا دعا لي ولوالدي بالمغفرة "وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَىٰ أَمْرِهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ" (يوسف:21).

اخبار ذات صلة