فلسطين أون لاين

شاهد.. استئصال حصوة كبيرة الحجم من مريض بغزة

...
جانب من العملية الجراحية

نجح الفريق الطبي بمستشفى الخدمة العامة باستئصال حصوة كبيرة الحجم من كلوة أحد المرضى في مدينة غزة.

وفي تفاصيل الخبر، أوضحت المستشفى في بيان لها، وصل "فلسطين أون لاين" أن الفريق الطبي نجح في استصال الحصوة الباغ حجمه نحو 6 سم* 4 سم، لمريض البالغ من العمر 70 عاماً.

وقال د. عاطف الكحلوت استشاري جراحة الكلي والمسالك البولية: المريض حضر للمستشفى  وهو يعاني من آلام حادة في الكلى وشعور حرقان أثناء البول"، لافتاً إلى أن هذه العملية تعتبر من العمليات النوعية التي تجرى داخل المستشفى.

وأضاف "الكحلوت" أنه تم متابعة الحالة وإجراء كافة الفحوصات اللازمة من تحاليل وصورة أشعة مقطعية CT، وتبين بوجود حصوة في حوض الكلي.

وأوضح أن العملية استغرقت مدة ساعة ونصف متواصلة تم خلالها استئصال حصوة واحدة من حوض الكلي 4سم*6سم، بشكل كامل وبحمد لله تم إجراء العملية بنجاح باهر وغادر المريض قسم المبيت بعد عدة أيام والآن وهو بصحة جيدة. 

ومن ناحيته أشاد المدير العام لمستشفيات الخدمة العام عوني العكلوك بأداء فريق العمليات وتحقيقه إنجازات تلو الأخرى، مشيراً إلى أن مستشفيات الخدمة العامة تسعى دائما لتطوير أقسامها الطبية وتقديم أفضل خدمة ممكنة، وتسعى دائما للتعاقد مع أفضل الأطباء والجراحين في قطاع غزة، إضافة أنها تلبي الاحتياج الحقيقي من الخدمات الطبية الغير متوفرة بوزارة الصحية.

وتكون الفريق الطبي الذي ترأسه د. الكحلوتمن د. كاظم أبو لبدة استشاري جراحة الكلي والمسالك البولية، وطبيب التخدير مازن رجب والحكيم مهند عبد الجواد وفريق العمليات بالمستشفى.

المصدر / فلسطين أون لاين