فلسطين أون لاين

اعتقالات بالضفة بينها نائب بالتشريعي

...
صورة أرشيفية
محافظات - فلسطين أون لاين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين 28-11-2016، حملة اعتقالات بالضفة الغربية طالت 11 مواطنًا بينهم النائب في المجلس التشريعي عزام نعمان سلهب، والشاب أنس قفيشه نجل النائب حاتم قفيشة.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اقتحم مخيم الجلزون شمال رام الله بعدد كبير من الدوريات العسكرية واعتقل الشاب نور فايق الغزاوي بعد مداهمة منزل أسرته وقام الجنود بتفتيش المنزل وتخريب محتوياته وتحطيم زجاج إحدى المركبات في المخيم.

وفي مخيم قلنديا شمال القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد فهمي يعقوب بعد مداهمة الاحتلال لعدة حارات في المخيم وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال أحد عشر فلسطينياً ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"؛ من بينهم ستة فلسطينيين متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبين التقرير، أن جيش الاحتلال اعتقل شابين من بلدة قطنة ومخيم قلنديا (قضاء القدس)، وآخر من مخيم الجلزون (قضاء رام الله)، بالإضافة إلى شابين من بلدة أرطاس ومخيم عايدة (قضاء بيت لحم).

كما طالت الاعتقالات خمسة نشطاء من حركة "حماس" في الخليل، وشاباً من بلدة بيت عوا ( قضاء الخليل)، بحسب تقرير جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وادعى جيش الاحتلال العثور على قنبلتين أنبوبتين خلال حملة مداهمة وتفتيش في مخيم عايدة ببيت لحم.

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء "قدس برس" ان جيش الاحتلال اعتقل فجر اليوم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة "حماس" من الخليل، عزام سلهب، بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، وهو أسير محرر قضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، كما واعتقل الاحتلال الشاب أنس قفيشة وهو نجل النائب الفلسطيني، حاتم قفيشة.

واعتقل جيش الاحتلال في بلدة قطنة قرب القدس الشاب يوسف شماسنة وهو شقيق الشهيد محمد شماسنة، عقب اقتحام منزله وهو مصاب برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت يوم الجمعة.