فلسطين أون لاين

ستقرر شكل مشاركتها اليومين القادمين

خاص القانوع: خيارات مشاركة حماس في الانتخابات "مفتوحة" ونفضل "القائمة الوطنية"

...
عبد اللطيف القانوع الناطق باسم حركة  "حماس"
غزة/ يحيى اليعقوبي:

أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد اللطيف القانوع، أن خيارات حركته بشأن المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة لا تزال مفتوحة، وأنها تفضِّل المشاركة بقائمة وطنية مشتركة تجمع كل أطياف الشعب الفلسطيني.

وأضاف القانوع في تصريح خاص بصحيفة "فلسطين": أن القائمة مع الكل الوطني ستواجه التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية العادلة، "لأننا نؤمن أن الانتخابات مدخل لتعزيز الشراكة السياسية، وإنقاذ مشروعنا الوطني الفلسطيني، والخيار لتحقيق ذلك القائمة الوطنية".

وأوضح أن حماس لا تزال في حالة تشاور مستمرة مع الفصائل الفلسطينية، سواء في حوار القاهرة اليومين الماضيين، أو في قطاع غزة، لتحديد شكل المشاركة على أساس أن الهدف من الانتخابات هو الشراكة السياسية مع فتح والكل الوطني.

وعن البيان الختامي للفصائل في حوارات القاهرة، وصف القانوع الحوارات بـ"الإيجابية"، مردفًا أنها شهدت تقدمًا بخطوات عملية على مدار اليومين الماضيين، سادت فيها روح المسؤولية.

ولفت إلى أن الحوارات شهدت كذلك تقدمًا بخطوات عملية فيما يتعلق بالأمور القضائية والقانونية و"تم تحصين العملية الانتخابية"، مضيفًا: "نحن أقرب ما يكون إلى توافق كامل بشأن الانتخابات التشريعية، وتبقى ما يتعلق بطبيعة المشاركة فيها، وندرس ذلك مع الفصائل".

ونبه إلى أن "حماس" ستقرر شكل مشاركتها اليومين القادمين، سواء بقائمة مشتركة أو منفردة.