فلسطين أون لاين

بسبب ارتفاع عدد إصابات "كورونا"

"العبادلة" يتوقع فرض إغلاق جديد في قطاع غزة خلال أيام

...
صورة أرشيفية

توقع مدير دائرة مكافحة العدوى بوزارة الصحة في قطاع غزة د. رامي العبادلة،  اليوم الثلاثاء، فرض إغلاق في قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة، بسبب تطورات الحالة الوبائية في القطاع.

وقال العبادلة، في تصريحٍ صحفي: "إنّ لموجة الثانية لفيروس "كورونا" بدأت فعليًا، بالتزامن مع الارتفاع التدريجي في مؤشر  المنحني الوبائي".

وأضاف: "بات ملاحظ منذ 10 أيام  ارتفاع عدد إصابات "كورونا" في أقسام الطوارىء بالمشافي وهذا ما يؤكد بدء تفشي الموجة الثانية للفيروس، لكن لن تصل الحالة الوبائية للذورة كالموجة السابقة، وبناءً على الحالة الوبائية سيتم أخذ توصيات”.

وأشار إلى وجود توقعات بإعادة فرض الإغلاق في الأيام المقبلة سواء بشكل كلي أو جزئي في ظل ارتفاع مؤشر الحالة الوبائية،  وذلك حسب الوضع الوبائي وتشمل إعادة إغلاق الأسواق الشعبية ، وصالات الأفراح.

وتابع: "لا يوجد تغيير على معدل الوفيات ، لكن هناك ارتفاع في عدد الإصابات، وهي بـ"كورونا" ولا يوجد ملاحظات لوجود طفرات جديدة”، مُنوهاً إلى انّه  قد يتعرض مصاب "كورونا" لعودة الفيروس لجسمه، خلال شهرين إلى ستة شهور بعد الشفاء من إصابته.

وبما يتعلق بعملية التطعيم، بين أنّها أفضل طريقة لمنع العدوى هي التطيعيم، لافتاً إلى أنّ عدد الحالات الذين تلقوا اللقاح  7700 لكنهم أيضًا غير محصنين بالشكل الكافي ضد الإصابة.

وأشار إلى أنّ عدد الحالات الخطيرة في أقسام العناية المكثفة لـ 55 حالة، داعياً المواطنين إلى الحفاظ على إجراءات الوقاية والسلامة، وارتداء الكمامات.

المصدر / فلسطين أون لاين