فلسطين أون لاين

صورة السلطة تقطع مخصصات مؤسسة ياسر عرفات نكاية برئيسها "القدوة"

...

قطعت السلطة الفلسطينية في رام الله، مخصصات مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، التي يترأس مجلس إدارتها القيادي المفصول من حركة فتح د. ناصر القدوة.

ووفق مراسلة داخلية حصل "فلسطين أون لاين" على نسخة منها، موجهة من "الصندوق القومي الفلسطيني"، الخميس الماضي، جرى الطلب مباشرة من وزير المالية في حكومة اشتية برام الله، شكري بشارة بوقف مخصصات المؤسسة.

وكُتب في المراسلة: "نرجو التكرم بالإيعاز للإخوة العاملين بوزارتكم الموقرة بإيقاف صرف أية مخصصات أو تغطية نفقات تخصص مؤسسة الشهيد عرفات سواء بشكل مباشر أو عن طريق التحويل المالي للصندوق القومي الفلسطيني، بناء للتعليمات الرئاسية الواردة إلينا وذلك اعتبارا من تاريخ 11/3/2021".

وأشارت المراسلة إلى إيقاف جميع الصرفيات الخاصة بالمؤسسة من طرف الصندوق القومي الفلسطيني للمؤسسة.

ومؤسسة الشهيد ياسر عرفات أسست بموجب مرسوم رئاسي عام 2007، لغاية المحافظة على تراث الرئيس الراحل عرفات وتخليد ذكراه لدى الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والصديقة، ولغاية القيام بنشاطات خيرية، إنسانية، اجتماعية، وأكاديمية لخدمة الشعب الفلسطيني.

وترأس مجلس إدارة المؤسسة منذ نشتها ناصر القدوة، ابن شقيقة الرئيس الراحل عرفات.

ومؤخرا أعلن "القدوة" تشكيله الملتقى الديمقراطي الفلسطيني، وذلك لخوض الانتخابات الفلسطينية المقبلة، بشكل مستقل عن قائمة حركة فتح الرئيسية، الأمر الذي أصدرت اللجنة المركزية لحركة فتح على إثره قرارا بفصله من عضويتها وحركة فتح.

161026935_812005726065203_181416527796470783_n.jpg
 

المصدر / فلسطين أون لاين