فلسطين أون لاين

حملة اعتقالات مسعورة في العيسوية والطور بالقدس

...

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات في قرية العيسوية والطور، خلال عمليات دهم وتفتيش منازل عدد من المواطنين، اندلعت على إثرها مواجهات بينها وبين الشبان.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين في قرية العيسوية عرف منهم كل من عزيز غسان عليان والشقيقين لؤي ومحمد عبد عليان.

وأوضحت المصادر أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وأهالي القرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال وابلا من قنابل الصوت والغاز السام.

ولفتت المصادر إلى أن الاقتحام الهمجي لقرية العيسوية جاء بعد ساعات من تحطيم مركبة أحد المستوطنين الذي دخل القرية، وأصيب على إثرها بجروح متفرقة.

وتتعرض العيسوية بشكل شبه يومي لاقتحامات قوات الاحتلال التي تتعمد اعتقال شبان البلدة وفتيتها وتقتحم البيوت وتفتشها في محاولة منها لإرهاب المواطنين وثنيهم عن التصدي لاقتحاماتها وممارساتها.

وتعاني العيسوية منذ مدة طويلة من حملة عقاب جماعي تمارسها سلطات الاحتلال بحق سكانها، مستخدمة كل وسائل التنكيل والقمع بحقهم، بما فيها فرض الضرائب وتحرير مخالفات.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال المقدسي إبراهيم الحنيطي، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة الطور بمدينة القدس.

وبات مشهد الاعتقالات والمداهمات يتكرر بشكل يومي في بلدات القدس ولا سيما العيسوية والطور، التي تشهد بشكل يومي اقتحامات ومواجهات تهدف إلى كسر شوكتها ومحاولة إخضاعها في ظل ما تشكله من حالة إرباك مستمرة لقوات الاحتلال.

المصدر / فلسطين أون لاين