فلسطين أون لاين

"المبادرة الوطنية" تعلن تلقيها دعوة لحضور الحوار الفلسطيني بالقاهرة

...
صورة أرشيفية

أعلنت حركة "المبادرة الوطنية" الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تلقيها دعوة مصرية لحضور جلسات الحوار الفلسطيني بالقاهرة، المقرر عقدها منتصف الشهر الجاري.

وقال مسؤول "المبادرة الوطنية" في قطاع غزة عائد ياغي :" استكمالا للحوار السابق في القاهرة والتوصيات التي خرج بها والبيان الختامي فان الأشقاء في مصر وجهوا دعوات للفصائل التي حضرت المرة الماضية للحوار الأسبوع القادم".

وحول جدول أعمال هذا الحوار قال ياغي في حديث لوكالة "قدس برس": "تم الاتفاق على نقاش موضوع منظمة التحرير وكيف نضمن إعادة تشكيل وإعادة انتخاب المجلس الوطني الفلسطيني حسب المرسوم الذي صدر عن الرئيس محمود عباس في أماكن يتم فيها الانتخابات إن أمكن وأخرى يتم ذلك بالتوافق".

وأوضح أن هذه القضايا وغيرها ستكون في حوار مفتوح ونقاش بين الفصائل سيتم تطويره في القاهرة.

وكان البيان الختامي لحوار القاهرة في شباط/فبراير الماضي أكد أن مصر ستدعو الفصائل في آذار/ مارس الجاري للاجتماع مجددا لنقاش عدة قضايا حول منظمة التحرير والانتخابات والمصالحة.

وعقدت الجولة الأولى من حوارات القاهرة يومي 8 و9 شباط/فبرايرالماضي، وتوافقت الفصائل خلالها على قضايا تخص الانتخابات.

ومنتصف كانون ثاني/يناير الماضي، أصدر رئيس السلطة محمود عباس مرسوما حدد بموجبه مواعيد الانتخابات خلال العام الجاري: التشريعية في 22 أيار/مايو والرئاسية في 31 تموز/يوليو، والمجلس الوطني في 31 آب/أغسطس.

وعُقدت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي مطلع 2006، وأسفرت عن فوز "حماس" بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس.

المصدر / فلسطين أون لاين