فلسطين أون لاين

بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة للأسرى في سجون الاحتلال

...
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم، فتح باب التسجيل وتقديم الطلبات لامتحان الثانوية العامة للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي لعام 2021، ابتداءً من 10 مارس/ آذار 2021 حتى نهاية الشهر نفسه.

ودعت الهيئة في بيان صحفي ذوي الأسرى الذين يرغب أبناؤهم في التقدم للامتحان، لإحضار الأوراق الثبوتية التي تؤهل أبناءهم للحصول على شهادة الثانوية العامة، والتي تتمثل في: شهادة الصليب الأحمر الأصلية أو صورة مصدقة، وشهادة الميلاد الأصلية أو صورة مصدقة، وآخر شهادة مدرسية حصل عليها الأسير مصدقة حسب الأصول.

وأوضحت أن الشروط الواجب توافرها في كل من يريد التقدم لامتحان الثانوية العامة، تشمل: أن يكون الأسير قد أنهى الصف الرابع الأساسي بنجاح، ويبلغ من العمر 20 عاماً فأكثر، وأتم خمس سنوات متواصلة فأكثر داخل السجن قبل الأول من يوليو/ تموز 2021، بشرط أن يكون حكمه مؤبدا، أو 25 عاماً فأكثر.

وتشمل كذلك كل أسير أنهى الصف الخامس بنجاح، وعمره 20 عاماً فأكثر، وأتم خمس سنوات متواصلة فأكثر داخل المعتقل قبل الأول من يوليو، بشرط أن يكون حكمه 20 عامًا فأكثر، وأيضًا كل أسير أنهى الصف السادس أو السابع أو الثامن بنجاح، ويبلغ من العمر 20 عامًا فأكثر وأتم ثلاث سنوات متواصلة، أو أربع سنوات متقطعة فأكثر.

كما تشمل كل أسير أنهى الصف التاسع أو العاشر بنجاح، وعمره تسعة عشر عاماً حتى الأول من يوليو المقبل، وأتم عاماً كاملاً متواصلاً أو أكثر في السجن حتى تاريخه، أو كل أسير أنهى الصف الحادي عشر بنجاح عام 2020 أو قبل ذلك، أو اعتقل وهو على مقاعد الدراسة من الصف الثاني عشر، بغض النظر عن العمر وفترة الاعتقال.

وتشمل الشروط كذلك كل أسير تقدم في الأعوام السابقة لامتحان الثانوية العامة الفلسطينية، أو ما يعادلها، بغض النظر عن العمر أو فترة الاعتقال.

ولفتت الهيئة في بيانها إلى أن كل أسير يتم الإفراج عنه قبل الأول من يوليو المقبل، لا يحق له التقدم لامتحان الثانوية العامة.

المصدر / فلسطين أون لاين