قائمة الموقع

صحة غزة تحذر من موجة جديدة لكورونا.. ما التفاصيل؟

2021-02-27T16:20:00+02:00
صورة أرشيفية
فلسطين أون لاين

غزة/ حمدي أبو كميل:

 حذر رئيس لجنة الطوارئ في وزارة الصحة بغزة د. محمد أبو سليمة من موجة ثانية  من فيروس "كورونا" في قطاع غزة، جراء تراخي المواطنين في التزام الاجراءات الوقائية من الوباء. 

وأكد أبو سلمية في تصريح لصحيفة "فلسطين"، أن تراخي المواطنين بعد عودة الحياة إلى شبه طبيعتها قد يؤدي إلى العودة للإغلاق مجدداً لمواجهة احتمالات تفشي كورونا. 

وأوضح، أن المواطنين يتعاملون مع الجائحة وكأنها انتهت، مشددًا على أن الجائحة مازالت موجودة في القطاع وكل يوم يتم تسجيل حالات إصابة بالفيروس.

وحث الموطنين على ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الوقائية حتى يتم تطعيم الباقي من أبناء شعبنا لنعبر هذه الأزمة ولا نعود إلى المربع الأول وهو مربع الإغلاقات وعدم قدرة المستشفيات على تلبية حاجاتها من علاج المواطنين, خاصة بعد الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات في الضفة الغربية والدول المجاورة.

يذكر أنه تم تطعيم الطواقم الطبية والوزراء السابقين لوزارة الصحة والشخصيات الصحية الاستشارية والاعتبارية وكبار السن الأسبوع الماضي.

وعن إمكانية زيادة الإصابات في القطاع، قال أبو سلمية: إن منحنى الإصابات مستقر منذ اسبوعين, و يتم تسجيل ما بين 150 إلى 200 إصابة من 2000 عينة تقريبًا يتم جمعها يوميا، ما نسبته 4 إلى 9 % من مجموع العينات المفحوصة 

وتابع: "نحن في وزارة الصحة نقيم بشكل يومي الحالة الوبائية لمتابعة عدد الإصابات والحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية وعدد الحالات الخطيرة والحرجة".

وأكمل نحن مازلنا في عين العاصفة ولم ننتهي بعد من جائحة كورونا.

اخبار ذات صلة