قائمة الموقع

القدس المحتلة: 3 وفيات و562 إصابة جديدة بـ"كورونا" خلال اليومين الماضيين

2021-02-27T10:54:00+02:00
صورة أرشيفية
فلسطين أون لاين

أعلن عضو "وحدة مكافحة "كورونا" في مدينة القدس المحتلة، علي الجبريني، عن تسجيل 3 حالات وفاة و562 إصابة جديدة بالفيروس خلال اليومين الماضيين.

و قال الجبريني، في بيانٍ صحفي، السبت: "إنّ فيروس "كورونا" مازال يتفشى في مدينة القدس"، مُشيراً إلى أنّ الوفيات الثلاث سُجلت في أحياء رأس العامود، وحي مخيم شعفاط، ما يرتفع عدد الوفيات منذ بداية الجائحة إلى 255 حالة.

وأضاف: "أنّ عدد الإصابات بلغ، يوم الخميس 257 إصابة، و 305 إصابات يوم أمس، ومع تسجيل 298 حالة شفاء"، لافتاً إلى أنّ عدد الإصابات النشطة ارتفع لـ 2236.

وحذر الجبريني من السلالة البريطانية المتحورة، والتي تؤثر بشكل شرس على الشباب، الأطفال، والسيدات الحوامل، مؤكدًا على أنّ الوضع مقلق، ويحتاج إلى الحذر والانتباه.

وأفاد بأنّ عدد الإصابات الخطيرة والمتوسطة في المستشفيات بلغ (95) إصابة،وهذا يستدعي أقصى درجات المسؤولية من قبل المواطنين.

وفيما يتعلق بحملة اللقاحات، كشف أنّ الإقبال المقدسي يعتبر جيدًا، مع 80 ألف لقاح جرعة أولى، وحوالي 35 ألف لقاح للجرعة الثانية.

وناشد المواطنين بضرورة الالتزام دوماً بالتعليمات الصحية، وفي مقدمتها ارتداء الكمامات حتى أولئك الدين تلقوا اللقاحات، والحرص على التباعد الاجتماعي، ومواصلة التعقيم والنظافة.

اخبار ذات صلة