فلسطين أون لاين

تعليق الدراسة بعدد من المدارس في جنين وجنوب نابلس

...

أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين، تعليق الدوام يوم غد الخميس في جميع مدارس ورياض الأطفال احترازيا بسبب وجود إصابات نشطة في بعض المدارس في عدد من المناطق والتجمعات.

وقالت مديرية تربية جنين في بيان مساء اليوم الأربعاء، إن قرار تعليق الدوام جاء نتيجة لوقوع إصابات بين صفوف الطلية حفاظا على سلامتهم ومن أجل تعقيم المدارس.

وأشارت إلى أن قرار التعليق يشمل المدينة (مدينة جنين وخروبة وصباح الخير)، ويعبد، والطيبة، وعانين، وكفردان، واليامون، وقوعة، وبرقين، والمغير.

بدورها، أعلنت مدیریة التربیة والتعلیم جنوب نابلس، اليوم الأربعاء، عن إغلاق المدارس الحكومیة والخاصة وریاض الأطفال، في التجمعات السكانیة التالیة بسبب تسجیل إصابات بفیروس كورونا.

وقالت المديرية: "بناء على قرار وزارة التربیة والتعلیم، فقد تقرر إغلاق جمیع المؤسسات التعلیمیة (المدارس الحكومیة والخاصة وریاض الأطفال) في التجمع السكاني الذي فيه إصابة نشطة واحدة على الأقل، على أن یتم التحول فيها إلى التعلم عن بعد اعتبارا من صباح الأحد وحتى صباح الخميس.

وبحسب إعلان المديرية، فإن التجمعات التي ستغلق مؤسساتها التعلیمیة ابتداء من یوم غد هي: عموریا، مادما، تلفیت، الساویة، اللبن، عوریف، عقربا، جالود، بورین، یتما، عینابوس، جماعین، عورتا.

من جانبها، قالت وزيرة الصحة في حكومة اشتية برام الله مي كيلة: "إن من أهم أسباب ارتفاع أعداد إصابات كورونا هو دخول الطفرات الجديدة الأكثر انتشارا من كورونا وإعادة فتح المدارس مرة أخرى لان الأطفال يصابون ولا يشعرون بها ويعتبرون ناقلين الى بيوتهم".

 

المصدر / فلسطين أون لاين