فلسطين أون لاين

مطالبة بالتحقيق في اتصالات بين "الليكود" والسلطة في رام الله

...

طالب نائب في "الكنيست" الإسرائيلي، الثلاثاء، بالتحقيق في اتصالات أجراها مقرب من رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مع مسؤولين بالسلطة الفلسطينية لدفع الأخيرة إلى حث الجمهور العربي في (إسرائيل) على التصويت لحزب "الليكود" (بزعامة نتنياهو) في الانتخابات البرلمانية الشهر المقبل.

وخاطب رئيس لجنة شؤون الأمن والخارجية، تسفي هاوزر، رئيس الكنيست، ياريف ليفين، بطلب لعقد مناقشة عاجلة حول هذه الاتصالات المزعومة، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

والاثنين، كشفت الصحيفة عما قالت إنها اتصالات أجراها باتين مولا، وهو نائب وزير في مكتب نتنياهو، مع مسؤولين في السلطة الفلسطينية، لبحث الانتخابات المقبلة و"المساعدة" المحتملة من السلطة الفلسطينية لنتنياهو.

وطلب "مولا" من مسؤولي السلطة دعم نتنياهو، من خلال تشجيع العرب في الداخل المحتل عام 48 على التصويت لحزب "الليكود"، أو على الأقل عدم التصويت لصالح القائمة المشتركة (تحالف يضم 3 أحزاب عربية)، بحسب المصدر ذاته.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية لم تسمها إن هذه الاتصالات توقفت مؤخرا لـ"أسباب فنية على الأغلب".

ووفق المصدر ذاته، ترى السلطة الفلسطينية أن المنافسة في الانتخابات الإسرائيلية، في 23 مارس/ آذار المقبل، ستكون بين اليمين، ممثلا في نتنياهو، واليمين المتشدد، ممثلا في غريميه السياسيين، جدعون ساعر (رئيس حزب "أمل جديد")، ونفتالي بينت (رئيس "يمينا").

المصدر / وكالات