فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل أربعة أطفال في القدس

...
القدس المحتلة- فلسطين أون لاين:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد 27-11-2016، أربعة أطفال فلسطينيين من مدينة القدس المحتلة.

وأفاد رئيس "لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين" في القدس، أمجد أبو عصب، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم قرية "العيساوية" شرق مدينة القدس المحتلة، ودهمت عدداً من منازلها بحجة البحث عن "مطلوبين".

وقال أبو عصب، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأطفال الثلاثة؛ داود عطية، محمد عطية، وطفل آخر لم يسنّ بعد معرفته، لافتاً إلى أن جميعهم يبلغون من العمر 16 عاماً.

وفي سياق آخر، أضاف أن الشاب المقدسي منذر سلمان (19 عاماً) من قرية "بيت صفافا" جنوبي المدينة المحتلة، سلّم نفسه اليوم لإدارة سجن "الرملة"، ليقضي مدّة حكمه البالغة أربعة أشهر.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت سلمان على خلفية الأحداث عقب استشهاد الفتى محمد أبو خضير عام 2014، وتم توقيفه لمدة 40 يوماً، وعقب الإفراج عنه ماطلت محاكم الاحتلال في إصدار حكم بحقه، ومكث في الحبس المنزلي لشهور طويلة.

وأصدرت المحكمة الإسرائيلية قبل نحو أسبوعين حكماً بالسجن الفعلي بحقه لمدة أربعة شهور، وشهرين وقف تنفيذ، بعد إدانته برشق الحجارة على مركبات المستوطنين.

وذكر "مركز معلومات وادي حلوة" في "سلوان" (غير حكومي)، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد الرجبي، عقب اقتحام منزله في بلدة "سلوان" فجر اليوم.

يشار إلى أن برلمان الاحتلال الإسرائيلي الـ "كنيست" صادق في حزيران/ يونيو 2015، على قانون يشدد عقوبة السجن الفعلي على راشقي الحجارة الفلسطينيين لتصل إلى عشرين عاما، كما سمح المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية بتوسيع الصلاحيات الممنوحة لقوى الشرطة الإسرائيلية لإطلاق الرصاص الحي على راشقي الحجارة