فلسطين أون لاين

رسمياً: 93.3% نسبة التسجيل للانتخابات الفلسطينية

...
صورة أرشيفية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، صباح يوم الأربعاء، عن نسبة المُسجلين في سجل الناخبين في أراضي السلطة الفلسطينية، بعد أنّ أغلق باب التسجيل الكترونياً وميدانياً.

وقالت لجنة الانتخابات، في تصريحٍ صحفي: "إنّ العدد الكلي للمسجلين للانتخابات الفلسطينية بلغت 2.622 مليون مواطن ومواطنة، بنسبة 93.3% من أصحاب حق التسجيل البالغ عددهم 2,809 مليون مواطن".

وأوضحت أنّه بموجب المدة القانونية المعلنة مسبقاً، فإنّ عملية إدارة وتنقيح بيانات المسجلين للانتخابات ستبدأ اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء، للاستعداد لمرحلة النشر والاعتراض التي ستنطلق في الأول من آذار المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام.

وأضافت: "أنّ هذه الأرقام تعكس إقبالاً كبيراً على عملية التسجيل، ما يعكس رغبة المواطنين في المشاركة بالعملية الانتخابية، مبينة أن عملية التسجيل تمت وفقاً للخطة المعدة سلفاً، دون أي مشاكل تذكر".

وأوضحت اللجنة، أن هذه الأرقام تعكس إقبالاً كبيرًا على عملية التسجيل، ورغبة المواطنين في المشاركة بالعملية الانتخابية، مبينة أن عملية التسجيل تمت وفقًا للخطة المعدة سلفاً دون أي مشاكل تذكر، بحسب البيان.

وحسب مرسوم رئاسي سابق، من المقرر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية، على ثلاث مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 أيار/مايو، ورئاسية في 31 تموز/يوليو، وانتخابات المجلس الوطني (خارج فلسطين) في 31 آب/أغسطس.

وعُقدت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي مطلع العام 2006، وأسفرت عن فوز "حماس" بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس.

 

المصدر / فلسطين أون لاين