فلسطين أون لاين

النائب الزعارير يدعو للمسارعة بالتسجيل في السجل الانتخابي

...
النائب باسم الزعارير (أرشيف)

دعا النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني في الخليل باسم الزعارير، المواطنين إلى ضرورة التسجيل في السجل الانتخابي قبل انتهاء باب التسجيل.

وأكد الزعارير في تصريح صحفي: على أن "الانتخابات هي فرصة طالما انتظرها  لاشعب الفلسطيني لكي يمارس حقه في عملية التغيير واختيار من يرى فيه الصلاح والكفاءة لحمل أمانة الوطن والشعب"، مشيراً إلى أن من يتخلف عن التسجيل يكن بمثابة من يتجاهل أبسط حقوقه كمواطن.

وأضاف: "من يتخلف عن التسجيل يتحمل بذلك جزءا من تبعات الفساد والتقصير والمعاناة التي يلاقيها الشعب الفلسطيني وذلك بسبب اللامبالاة وإهمال مرحلة مهمة في مسيرة شعبنا الفلسطيني".

ورأى أن ارتفاع نسبة التسجيل تعكس حالة من الوعي والمسؤولية لدى الشعب الفلسطيني والذي يتقدم على معظم الدول من حيث التعليم والثقافة، واصفا ذلك بـ"الحالة الحضارية المتقدمة".

وتابع: "لا أجد مبررا لمتخلف عن تثبيت اسمه في سجلات لجنة الانتخابات المركزية حيث لا يكلفه ذلك جهدا ولا مالا"، مبينا أنه خلال دقائق فقط بدخوله إلى موقع لجنة الانتخابات يكون قد حفظ حقه في التصويت.

ووجدد الزعارير دعوته لكافة الفلسطينيين للتسجيل للانتخابات بغض النظر من سينتخب، وقال "لم يبق سوى ساعات على إغلاق باب التسجيل".

وتستمر لجنة الانتخابات باستقبال التسجيل الميداني للانتخابات الفلسطينية 2021، حتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 16 شباط الجاري.

ودعت اللجنة جميع المواطنين للتسجيل وتحديث بياناتهم في سجل الناخبين، مؤكدة أن التسجيل شرط أساسي لضمان حق أي مواطن بالمشاركة في الانتخابات؛ ترشحاً وتصويتاً عبر موقع اللجنة الالكتروني (http://www.elections.ps).

وأشارت اللجنة إلى أنه بإمكان أي مواطن أو مواطنة بلغ 17 عاماً فأكثر ويحمل هوية فلسطينية ولم يسجل من قبل، أن يبادر إلى تسجيل نفسه الكترونياً قبل نهاية فترة التسجيل مساء السادس عشر من الشهر الجاري.

المصدر / فلسطين أون لاين