فلسطين أون لاين

الاحتلال يطلق الرصاص على المزارعين شرق قطاع غزة

...
صورة أرشيفية

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، الرصاص على المزارعين والأراضي الزراعية وأجبرتهم على ترك أراضيهم وعدم فلاحتها شرق غزة.

وأفاد مصادر محلية بأن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة العسكرية والآليات العسكرية خلف الشريط الحدودي شرق مدينة غزة أطلقت الرصاص والقنابل الدخانية صوب أراضي المواطنين الزراعية شرق حي الزيتون شرق المدينة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المزارعين الذين أضطروا لترك أراضيهم والعودة إلى بيوتهم.

كما استهدفت قوات الاحتلال أراضي المزارعين في المنطقة الحدودية شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة وأجبرت المزارعين على مغادرة أراضيهم.

يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد يومياً استهداف المزارعين في الأراضي الزراعية شمال وشرق القطاع بإطلاق الرصاص صوبهم والتوغل في أراضيهم وتجريفها وتخريب مزروعاتهم ومنعهم من فلاحتها.

ويضاف هذا الانتهاك إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 من آب/ أغسطس 2014، كما أنه يشكل خرقا للتفاهمات التي توصلت إليها الفصائل الفلسطينية، والاحتلال الإسرائيلي نهاية 2018، عبر وسطاء من مصر وقطر والأمم المتحدة، وكذلك خرقاً لاحتواء التصعيد الأخير الذي تم برعاية قطرية ومصرية يوم 31 آب/أغسطس 2020.

المصدر / فلسطين أون لاين