فلسطين أون لاين

ماذا بحث النائب العام مع "شرطة غزة"؟

...
جانب من اللقاء

ناقش النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون، مع مدير شرطة محافظة غزة العميد جمال الديب، آليات تطوير العمل الشرطي في المحافظة، وتعزيز التعاون الإجرائي.

جاء ذلك في استقباله، اليوم، العميد الديب بحضور رئيس نيابة غزة الدائرة الأولى المستشار صلاح الدريوي، ورئيس ديوان النائب العام المستشار محمد مراد، ومجلس قيادة شرطة المحافظة.

وبحث المدهون مع الوفد تكامل الأدوار، وتضافر جهود المؤسسة الشرطية، ومؤسسات المجتمع المدني؛ والعمل الجاد على خفض معدلات الجريمة، وتحقيق أمن المواطن الفلسطيني القائم على العدالة، والسعي لطمأنته وراحته، وإعادة ثقته بنفسه في ظل دولة تحترم الحقوق والحريات، وتُرسي دعائم سيادة القانون.

وأوضح أن النيابة العامة ماضية في تطوير منظومة العدالة برؤية واضحة، ضمن خطتها الاستراتيجية وأنشطتها، ويتعدى دورها في مكافحة الجريمة إلى السعي لتعديل السلوك والظواهر السلبية المجتمعية، وتعزيز الوعي والإرشاد بمخاطر الجريمة وآثارها السلبية الضارة بالمجتمع، واستمرارية تعزيز الاستقرار المجتمعي والسلم الأهلي، واستثمار وتنسيق الجهود لتحقيق ذلك مع المؤسسة الشرطية، والتي تُعَد الذراع القوي والدرع الحصين لمنظومة العدالة الجنائية.

من جهته ثمن العميد الديب، جهود النائب العام في تطوير أداء النيابة وسعيه لتعزيز منظومة العدالة وأركانها، مؤكدًا سرعة وسهولة التواصل مع النيابة العامة بكل مكوناتها ودوائرها؛ بما يحقق خدمة المواطن، وتحقيق العدالة.

وبين أن الشرطة تقوم بدورها على أكمل وجه بتنفيذ المهمات المطلوبة منها، في ظل وجود الضباط والأفراد أصحاب الكفاءة والخبرة الشرطية المتراكمة، التي تعزز الأمن والإجراء القانوني السليم، والقضاء على الجريمة.
 

المصدر / فلسطين أون لاين