قائمة الموقع

"Corner studio".. مشروع لثلاث خريجات اعتمادًا على مواهبهن الخاصة

2021-02-13T08:32:00+02:00
تصوير/ ياسر فتحي

إلى جانب عملهن الهندسي، خاضت ثلاث خريجات غمار مشروعهن الخاص معتمدات على مواهبهن في التصميم والرسم والأشغال اليدوية.

هيا وأختها بيسان أبو دقة وأريج السقا ثلاث خريجات في اختصاص الهندسة من الجامعة الإسلامية، حصلن على فرص عمل في مشاريع دولية، لكنهن وجدن فرصة "لا تعوض" في افتتاح مشروع خاص بهن.

"Corner studio" مشروع للأشغال اليدوية حصلت الخريجات الثلاث على فرصة لتمويله من مؤسسة دولية، وهو الأمر الذي جعلهن راغبات باستثمارها مع استمرار عملهن في مجال الهندسة المعمارية والمدنية.

هيا توضح أن المشروع عبارة عن أشغال يدوية متنوعة: تحف، وأنتيكات، وغيرهما من الأشياء التي أصبحت تجذب فئة ليست بقليلة في المجتمع الفلسطيني والغزي، خاصة في أوساط الشباب.

وتشير في حديث مع صحيفة "فلسطين" إلى أن دراستهن الهندسة أبرزت لديهن بعض المواهب، خاصة أن توجههن كان لافتتاح مشروع خاص بهن متعلق بالورود، لكن تكلفة المشروع المرتفعة جعلتهن يعزفن عن الفكرة، على الأقل في هذه المدة.

تقول هيا: "حولنا الفكرة إلى عمل بالورد المجفف وتصميم الهدايا وتغليفها، إضافة إلى أشغال يدوية".

المشروع لم يمر على افتتاحه سوى ثلاثة أشهر، لكن الرغبة في التطوير وإدخال أصناف جديدة من الأعمال اليدوية كانت لدى المهندسات الثلاث، وهو ما دفعهن إلى توسعة أفكار الأشغال اليدوية بالسماح لمزيد من الفتيات بعرض أعمالهن داخل المعرض، خاصة أولئك اللواتي لا يجدن مكانًا لعرضها فيه.

وتبين هيا أن عددًا من الفتيات تواصلن مع الفريق، وبدأن في عرض أعمالهن وترويجها في هذا المشروع، الذي أصبح يضم إضافة إلى المؤسِّسَات الثلاثة للمشروع فتاتين لفن التطريز، وفتاة للرسم، وأخريين لأعمال الكروشيه وغيرها من أعمال الرسم على بيوت الجوالات والتوزيعات.

وتلفت إلى أن التجديد في مشروعهن هو الهدف الأساسي لكل قطعة أو فكرة تخرجان من داخل المعرض، موضحة أن الجميع يبحث عن الأفكار الجديدة والمختلفة لكي تنال رضا الطرف الآخر الذي سيحصل على الهدية.

 

اخبار ذات صلة