فلسطين أون لاين

"أسرى حماس": قرارنا بشأن الانتخابات جزء من قرار الحركة ومؤسساتها الشورية

...

شددت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية حماس في سجون الاحتلال الإسرائيلي، على أن قرارها بشأن الانتخابات الفلسطينية الشاملة المقرر عقدها العام الجاري، جزء أصيل من قرار الحركة ومؤسساتها الشورية بهذا الخصوص.

واستغربت الهيئة في تصريح صحفي لها مساء اليوم، ما ورد على موقع "عربي 21" من استخدام اسم أسرى حماس في السجون والزج به في وسائل الإعلام، وتصدير موقف باسمهم، برفضهم المشاركة في الانتخابات، وعدم تشاورهم مع مؤسستهم الرسمية.

وقالت: "إننا جزء أصيل من قرار الحركة ومؤسساتها الشورية، وقد شاورونا باستفاضة في قرار المشاركة في الانتخابات، وما زلنا في إطار التشاور والتباحث بشأن مخرجات جلسات الحوار وشكل المشاركة".

وأضافت أن الموقع لم يستفسر "منا مطلقًا أو يتأكد من موقفنا، بل فوجئنا بتصدير موقف باسمنا عبر وسائل الإعلام، وهذا أمر يجافي الحقيقة والموضوعية والنزاهة التي هي جزء أصيل من مميزات الإعلام الحر".

وأكدت أن الهيئة القيادية العليا هي الجسم الوحيد الذي يمثل أسرى حماس داخل سجون الاحتلال، وأن تصدير أي موقف باسم أي جهة أو هيئة أو شخص خلاف الهيئة لا يعبر عن موقف حماس داخل السجون، مطالبة الموقع بالاعتذار وتوضيح الموقف للرأي العام.

وعدّت الزج بها "إساءة للمؤسسة الشورية لدى الحركة ومحاولة لتشتيت الجهود المبذولة في بناء البيت الفلسطيني وترتيبه".

المصدر / فلسطين أون لاين