فلسطين أون لاين

أشكنازي مرحبا بدبلوماسي مغربي في (تل أبيب): "يوم تاريخي"

...

رحب وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي غابي أشكنازي برئيس مكتب الاتصال المغربي عبد الرحيم بيوض لدى وصوله إلى (تل أبيب)، الثلاثاء.

وقال أشكنازي لبيوض، في اتصال هاتفي، حسب بيان لخارجية الاحتلال الإسرائيلي: "أهلا بكم في (إسرائيل)"، واصفا وصول الدبلوماسي المغربي إلى الأراضي المحتلة بـ"اليوم التاريخي".

وحسب المصدر ذاته "أعرب أشكنازي عن أمنياته لبيوض بالنجاح في مهمته الهامة لتطوير التعاون وعلاقات الصداقة بين المغرب و(إسرائيل)".

من جانبه، قال الدبلومسي المغربي إنه "شعر بالسعادة عندما أبلغه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بأنه سيسافر إلى الأراضي المحتلة وسيعمل على دفع العلاقات بين المغرب والاحتلال".

وحسب تقارير إعلامية عبرية، سيعمل بيوض في مكتب الاتصال المغربي الذي أعيد تجهيزه مؤخرا في (تل أبيب)، ويتوقع افتتاحه خلال أيام.

وفي سياق متصل، التقى وزير الخارجية المغربي بوريطة برئيس بعثة الاحتلال الإسرائيلي في الرباط دافيد غوفرين، وفق ما أورده الأخير في تغريدة على حسابه بتويتر.

وأبدى الدبلوماسي الإسرائيلي الذي وصل المغرب أواخر الشهر الماضي "سعادته" بلقاء بوريطة، وقال إنهما ناقشا خلال الاجتماع "المهم" سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والاحتلال، دون مزيد من التفاصيل.

وفي 10 ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، أعلنت سلطات الاحتلال والمغرب، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما.

 

المصدر / الأناضول