فلسطين أون لاين

وقفة شبابية قرب السياج الأمني شمال غزة بذكرى النكبة

...
غزة-فلسطين أون لاين

نظم المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني للشباب وقفةً شبابيةً بمناسبة الذكرى السنوية 69 ليوم النكبة وذلك قرب حاجز بيت حانون/ايرز شمال قطاع غزة.


وانطلقت المسيرة الشبابية من أمام مقر المجلس غربي مدينة غزة، اليوم الاثنين، تجاه خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في ساحة السرايا، ثم توجهت محمولة إلى شمال المدينة، وانتهت بوقفة قرب الحدود الشمالية، ومؤتمر صحفي.


وشارك في المسيرة طلبة جامعات وخريجين ومنتمين إلى النقابات والمؤسسات الأهلية والمجتمعية حاملين الأعلام الفلسطينية، ولافتات كُتب عليها "لنا أرض وعودة عائدون راجعون لها، الحصار ظالم والاحتلال وغزة الأمل والانتصار".


وطالب المشاركون في الوقفة بضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتعزيز صمود شعبنا في مواجهة المشروع الإسرائيلي بشراكة وطنية ببعديها السياسي والتنظيمي، والدعوة لانتخابات سياسية وتشريعية لإعادة بناء مكونات النظام السياسي الفلسطيني، وإعادة تفعيل دور منظمة التحرير الفلسطيني كممثل شرعي ووحيدة لشعب الفلسطيني.


وأكد المشاركون على ضرورة التمسك بحق العودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة المستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وعاصمتها القدس الشريف.