فلسطين أون لاين

تفاصيل اعتقال شاب بعد إصابته بمواجهات "كفر مالك"

...
الشاب وسام يوسف عقل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، شابا فلسطينيا بعد إصابته خلال المواجهات التي شهدتها بلدة كفر مالك شمال شرق مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وسام يوسف عقل بعد إصابته بالرصاص في كفر مالك.

واندلعت المواجهات إثر قيام قوات الاحتلال باقتحام القرية، قبل أن تندلع على إثرها مواجهات أطلق خلالها الجنود وابلا من قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي.

وتشهد كفر مالك مسيرات مناهضة للاستيطان ورفضاً لمساعي مستوطني مستوطنة "كفار شاحر" المقامة على أراضي القرية السيطرة على منطقة عين سامية التي تزود غالبية بلدات شرقي رام الله بمياه الشرب.

وتعرضت قرية كفر مالك لاعتداءات المستوطنين، وخاصة بحق الأشجار، حيث قطعت مئات الأشجار في المنطقة، عدا أن المزارعين ممنوعون من الوصول إلى الأراضي التي يملكونها نظراً لوجود تهديدات حقيقية من قبل المستوطنين باستهدافهم.

وتواصل سلطات الاحتلال ومستوطنيه انتهاكاتهم ضد المواطنين، وتصعيد سياسة هدم المنازل والمنشآت التجارية وتشريد العائلات، ومخالفة المواطنين وتغريمهم بمبالغ مالية باهظة، بدعوى البناء دون ترخيص.

ويواصل الاحتلال ومستوطنوه تجريف أشجار المزارعين وأراضيهم، بالإضافة إلى سرقة معداتهم وشق طرق استيطانية جديدة؛ لصالح تنفيذ مشاريع استيطانية وتهويدية فيها.

المصدر / فلسطين أون لاين