فلسطين أون لاين

البزم: الإجراءات المُتبعة منعت "السيناريوهات المخيفة"

...

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم إنه وبعد مرور عام على مواجهة أزمة فيروس كورونا في قطاع غزة، مَررنا بمراحل مختلفة في المواجهة، اتخذنا إجراءات كثيرة، وسرنا ما بين التشديد والتخفيف.

وأكد البزم في تصريح له، أن تلك الإجراءات دفعت لتجاوز مراحل صعبة، وتجنّيبنا الوصول إلى سيناريوهات مخيفة، كنا نسابق بإجراءاتنا ألا نصل إليها.

وأكمل: "مثَلنا أمام اختبارات صعبة في تلك الأزمة، ولكن بفضل الله صمدت منظومتنا الصحية والأمنية والخدماتية، وقدّمت كل ما لديها، ورسم جنود هذه المواجهة لوحةً إبداعيةً في التفاني لخدمة أهلنا وشعبنا".

وأشار البزم إلى أن "خلية الأزمة ستواصل العمل بكل عزمٍ وقوة، فلا زال أمامنا مزيدٌ من العمل، يلزمه مزيدٌ من التزام المواطنين بإجراءات الوقاية حتى نصل بشعبنا إلى بر الأمان".

وكانت وزارة الداخلية قد قررت في وقت سابق من مساء أمس عن رفع الحظر الليلي اليومي والإغلاق الأسبوعي الجمعة والسبت بدءًا من هذه الليلة.

وفيما يتعلق بعمل الأسواق الشعبية، لفت المتحدث باسم الداخلية إلى أنها ستعود للعمل بدءاً من يوم الأحد المقبل مع استمرار إغلاقها يومي الجمعة والسبت، في حين لا زالت بعض القطاعات متوقفة عن العمل.

وجدد التأكيد أن الأسواق الشعبية اليومية والأسبوعية ستكون مغلقة يومي الجمعة والسبت بشكل كامل في كافة محافظات قطاع غزة.

وأضاف "بدأنا بتخفيف الإجراءات شيئاً فشيئاً في إطار تقييم الحالة الوبائية، ونُعلن نجاح الإجراءات المتخذة منذ مطلع ديسمبر الماضي، وتجنّبنا سيناريوهات صعبة كادت أن تكون المنظومة الصحية فيها أمام تحديات كبيرة".

المصدر / فلسطين أون لاين