قائمة الموقع

للمرة الثالثة .. نتنياهو يلغي زيارة للإمارات والبحرين

2021-02-04T12:32:00+02:00
فلسطين أون لاين

قرر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، للمرّة الثالثة، تأجيل زيارته التي كانت مقرّرة إلى الإمارات والبحرين، الأسبوع المقبل.

وبحسب موقع "واللا" الإخباري العبري، فقد أرجع مكتب نتنياهو إلغاء الزيارة إلى "إغلاق السماء الإسرائيلية" بوصفهم، إثر استمرار الإغلاق الثالث المفروض بسبب تفشّي فيروس "كورونا" في الأراضي المحتلة.

وقال مكتب نتنياهو ، صباح اليوم (الخميس): "يقّدر رئيس الوزراء نتنياهو عاليا دعوات ولي العهد الشيخ محمد بن زايد وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ، والسلام التاريخي الذي تحقق بين بلدينا".

والأسبوع الماضي، قرر نتنياهو اختصار زيارته المقررة لأبو ظبي والمنامة ودبي من 3 أيام، إلى زيارة قصيرة لمدة 3 ساعات فقط، يلتقي خلالها ولي عهد أبوظبي محمّد بن زايد.

وكان من المقرر أن يقوم نتنياهو بزيارة سريعة للخليج يوم 9 شباط/ فبراير ، بعد تأجيلها مرتين في الأشهر الأخيرة .

وفي حال تمت الزيارة، فستكون هذه أول زيارة علنية ورسمية لرئيس وزراء احتلال إسرائيلي إلى الإمارات العربية المتحدة .

وسبق أن أجّل نتنياهو زيارتين إلى الإمارات والبحرين، بعد تحديد موعدين لهما، مرّة بطلب من البحرين، وأخرى بسبب فرض الإغلاق الثالث.

وكان نتنياهو قد أرجأ، في نهاية كانون أول/ ديسمبر، زيارته إلى الإمارات والبحرين، والتي كان من المقرر أن تتم في الأسبوع الأول من كانون ثاني/يناير المنصرم، وكان سبب التأجيل قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلية، الشروع في إغلاق ثالث بسبب زيادة معدلات الإصابة بـ "كورونا".

وتأتي الزيارة بعد افتتاح (تل ابيب)  سفارة لها في أبوظبي، قبل نحو أسبوعين، بينما صادقت الحكومة الإماراتيّة رسميًا، على فتح سفارة لها في (تل أبيب).

يشار إلى أنه في منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي وقع الاحتلال الإسرائيلي، اتفاقتي تطبيع مع كل من الإمارات والبحرين في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكية السابق دونالد ترمب.

اخبار ذات صلة