فلسطين أون لاين

​أمن السلطة يسلّم الاحتلال ستة مستوطنين دخلوا رام الله

...

سلّمت أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، الاثنين 15-5-2017، جيش الاحتلال الإسرائيلي ستة مستوطنين عُثر عليهم في مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة).

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن أجهزة أمن السلطة أعادت خمسة مستوطنين ضلّوا طريقهم إلى مدينة رام الله، ودخلوها "عن طريق الخطأ"؛ قبل تسليمهم لقوات جيش الاحتلال قرب حاجز "فوكس" القريب من مستوطنة "بيت إيل.

من جانبها، أضافت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي أن أمن السلطة الفلسطينية سلّمت جيش االاحتلال مستوطناً آخراً دخل بسيارته إلى قرية "أبو قش" القريبة من رام الله، قبل اعتراض طريقه من قبل قوات جهاز الشرطة الفلسطينية ومرافقته إلى حاجز عسكري قريب؛ حيث جرى تسليمه.

ودخل عدد من مستوطني وجنود الاحتلال قرى ومدناً فلسطينية في الضفة الغربية خلال السنوات الأخيرة، بادعاء أنهم ضلّوا طريقهم.

وفي المقابل؛ تقوم أجهزة أمن السلطة بإعادة كل من تعثر عليه من الإسرائيليين؛ على اعتبار أنهم مستوطنون، غير أنه قد تبيّن في بعض الحالات السابقة أن الحديث يدور حول جنود وعناصر من وحدات المستعربينتدخل المناطق الفلسطينية لتنفيذ عمليات عسكرية ضد نشطاء للمقاومة.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقيات مبرمة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية تُلزم الأخيرة، بتسليم أي إسرائيلي يدخل إلى مناطقها، الأمر الذي يحذّر منه مراقبون، خاصة في ظل تخوفات من تنفيذ هؤلاء الإسرائيليين مهاماً أمنية خلال تواجدهم داخل المناطق التابعة للسلطة.