فلسطين أون لاين

محطة "الروضة" تُمد آلاف المواطنين بالمياه العذبة

...

تُواصل محطة "الروضة" لتحلية المياه، مد آلاف المواطنين في شمال غزة بالمياه العذبة، وذلك في ظل أزمة مياه الشرب التي يعاني منها سكان قطاع غزة، نتيجة شُح المياه ونسبة الملوحة العالية في المياه الجوفية .

ويُشرف على محطة "الروضة" وتمويلها، مؤسسة أنصار الدولية ومقرها ألمانيا، حيث تعتبر من أكبر محطات التحلية على مستوى شمال غزة، و تقدم خدماتها للمواطنين عبر ستة شاحنات كبيرة تنقل المياه من المحطة، ويتم توزيعها على السكان مباشرة.

وذكر سليم شتات مدير مؤسسة أنصار الدولية في فلسطين، أن محطة "الروضة" تعمل على الطاقة الشمسية، مما يمكنها من زيادة سعة ضخ المياه في الخزانات والعمل لساعات أطول والتوزيع على أكبر قدر ممكن من السكان، مشيراً إلى أن ذلك التطوير والتحديث ما كان ليتأتى لولا المتابعة والدعم المتواصل للمحطة من قبل مؤسسة أنصار الدولية بألمانيا .

وفي سياق متصل، أوضح شتات أن مؤسسة أنصار الدولية تقدم خدماتها الانسانية و الخيرية في قطاع غزة منذ عدة سنوات في عدة مشاريع أخرى منها" حفر آبار المياه المركزية، الانارة البديلة، المركز التعليمي، الدعم النفسي، الطرود الغذائية والشتاء الدافئ والحقيبة المدرسية، المساعدات الطارئة، ومشروع مساعدة الحالات الفردية الفقيرة".

المصدر / فلسطين أون لاين