قائمة الموقع

القيادي شديد يدعو لحفظ الحق في الانتخابات من خلال تحديث البيانات

2021-01-31T16:25:00+02:00
فلسطين أون لاين

دعا القيادي في حركة "حماس" عبد الرحمن شديد، إلى حفظ الحق في الانتخابات من خلال التسجيل في السجل الانتخابي وتحديث البيانات.

وقال القيادي شديد في تصريح صحفي وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه اليوم الأحد: "بصرف النظر عن رأيك وتقديرك وقناعتك في الانتخابات وفي ظروفها وفي نتائجها، احفظ أولاً حقك وحق أهلك من خلال تسجيل اسمك في السجل الانتخابي قبل 16-2"، مضيفًا: "ثم قرر لاحقا كيف تمارس هذا الحق بالانتخاب أو المقاطعة".

وأشار شديد إلى أن "الدعوة تقوم على الكسب والسياسة تقوم على المغالبة، والانتخابات إحدى طرق المغالبة السياسية داخل حلبة الوطن".

ولفت إلى أن ما يناقش من المخاطر والتحديات والمآلات للانتخابات حاضر على طاولة النقاش والمدارسة وصولاً للتوصيات والقرارات لدى الحركة، مؤكدًا على مبدأ الحركة الشوري في اتخاذ قرارها.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، أطلقت خدمة خط مجاني للرد على استفسارات المواطنين المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية 2021.

وأوضحت اللجنة، أن الخط المجاني على الرقم (1800300400) يستقبل المكالمات يوميا من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 9 مساءً، من جميع شبكات الاتصالات الفلسطينية الثابتة والمحمولة.

وأشارت إلى أن لجنة الانتخابات أطلقت سابقاً خدمة رقم الاستعلام الوطني المختصر (#600*) والذي يساعد المواطنين لمعرفة مكان الاقتراع الخاص بكلٍ منهم.

كما ويمكن لأي مواطن أو مواطنة الاستعلام عن بياناتهم والتسجيل للانتخابات من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية www.elections.ps.

وينتظر أن تجري الانتخابات التشريعية بموجب المرسوم الرئاسي بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.

وسيتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.

اخبار ذات صلة