قائمة الموقع

الاحتلال يحرم المحرر شواهنة من إلقاء نظرة الوداع على والدته

2021-01-29T15:44:00+02:00
والدة المحرر شواهنة
فلسطين أون لاين

 يتفنن الاحتلال في أساليب التعذيب النفسي والجسدي ضد الشعب الفلسطيني وتحديداً الأسرى ليضاعف عليهم القهر والمعاناة.

 اشتد الألم بوالدة الأسيرين علي وأدهم شواهنة من بلدة كفر ثلث قضاء قلقيلية بعد أن أصيبت بجلطة دماغية أرقدتها في المستشفى لأيام، وألسنة ولديها الأسيرين تلهج بالدعاء أن يجمعهم الله في الحرية ووالدتهم بخير وعافية.

ظلم الاحتلال
وكعادة الاحتلال لم يلق الاحتلال بالاً للحالة الانسانية، رغم تقدم عائلة الأسيرين بطلب الإفراج عنه منذ مدة إلا أن ساعات قليلة فصلت الأسير المحرر أدهم شواهنة عن وداع والدته التي فارقت الحياة قبل يوم واحد من الإفراج عنه، فلم يستطع القاء نظرته الأخيرة عليها.

 ورحلت الحاجة أم علي شواهنة التي يعرفها كل أهالي الأسرى وسائق باص الزيارة وقاضي محكمة الاحتلال والسجانين في مختلف السجون الاحتلالية.

رحلت دون أن تودع نجليها الذين غيبتهم سجون الاحتلال لسنوات تجاوزت الـ20 عاماً باعتقالات متكررة، بعد أن أمضت جل حياتها تتنقل بين مختلف سجون الاحتلال لزيارة ابنائها الـ3 المعتقلين.

رحيل مؤلم
شكل رحيل الحاجة شواهنة ألماً شديداً ومضاعفاً لأبنائها الذين حرموا من تواجدهم معها في آخر لحظات حياتها في غرفة العناية المكثفة في المستشفى، الذين كانوا يستمدون القوة والصبر من مبسمها ودعائها الصادق. 

يذكر أن الأسير علي شواهنة والذي صدر بحقه قراراً بالاعتقال الإداري منذ آذار الماضي، عانى خلال الفترة الماضية من تدهور وضعه الصحي.

آلام مضاعفة
ويعاني شواهنة من آلام حادة في العظام، ودوخة إلى جانب نقص كبير في نسبة مخزون الحديد، والتهابات شديدة في المسالك البولية،  وكذلك التهابات حادة في المريء، وأكد الأطباء ضرورة الحصول على عينة من بلازما الدم، وخزعة من النخاع  للتأكد من سبب هذه الاعراض.

وكان الأسير شواهنة قد تعرض خلال اعتقاله في العام 2002 لتعذيب شديد أدى لإصابته بمشاكل صحية أبرزها ديسكات في الظهر والرقبة، وتم عزله عدة مرات، كما خاض عدة اضرابات عن الطعام مع الحركة الأسيرة تضامنا مع إخوانه الأسرى.

اخبار ذات صلة