فلسطين أون لاين

قاتل طفل بغزة.. ماذا حكم القضاء بحقه؟

...
صورة تعبيرية

قضت محكمة شمال غزة، اليوم، حكمًا بالحبس 20 عامًا، على مواطن أُدين بتهمة القتل قصدًا خلافًا لمواد القانون الفلسطيني في قضية قتل الطفل (يامن رمزي عبد الشافي).

وقال المجلس الأعلى للقضاء في بيان: إن هيئة المحكمة أدانت المدان (ر/ع) بالتهم المسندة إليه في قضية قتل الطفل القاصر يامن رمزي عبد الشافي، حيث حكمت بمعاقبته 15 عامًا مع النفاذ، تُخصم منها مدة توقيفه عن تهمة القتل قصدًا خلافًا لمواد القانون الفلسطيني، وحبسه مدة خمسة أعوام تُخصم منها مدة توقيفه عن تهمة مُواقعة أنثى مواقعة غير مشروعة دون عقد زواج شرعي خلافًا لمواد القانون الفلسطيني.

وأضاف المجلس أن المحكمة قضت بمعاقبة المدانة الثانية (ق/س) بالحبس مدة 5 أعوام تُخصم منها مدة التوقيف عن تهمة السماح لذكر بمواقعتها  مواقعة غير مشروعة دون عقد زواج شرعي خلافًا لمواد القانون الفلسطيني.

وأشار إلى أن الحكم جاء بعد إلزام النيابة العامة تقديم كامل بيِّناتها واتخاذ الإجراء القانوني اللازم، ولوجود تنازل من أولياء الدم وتقديم ورقة مصالحة للمحكمة.

وكان المتهم قد قتل قصدًا المجني عليه الطفل عبد الشافي بتاريخ (23/04/2020)، بعد أن ضربه ضربًا مبرحًا بنية قتله وإزهاق روحه، عن طريق صدم رأسه بعنف؛ ما تجم عن إصابته بالإصابات المبينة في تقرير الصفة التشريحية وتقرير الطب الشرعي، التي أدت إلى وفاته، وذلك بوجه غير مشروع ومخالف للقانون.

المصدر / فلسطين أون لاين