فلسطين أون لاين

افتتاح وحدتين جديدتين للتعليم المهني بغزة

...
صورة أرشيفية

افتتحت وزارة التربية والتعليم، وحدتين للتعليم المهني في مجال "تصميم الأزياء وتفصيل الملابس" في مدرستي عوني الحرتاني الثانوية للبنات شمال غزة، وعبد الرحمن الأغا في خان يونس.

وشارك في حفل افتتاح الوحدتين: وكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت، ورئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية د. هيفاء الأغا، ومدير التعليم المهني في الوزارة م. سعيد جاد الحق، وعدد من المديرين العامين ومديري التربية والطواقم التدريسية.

وأوضح ثابت أن افتتاح الوحدات المهنية يأتي في إطار اهتمام الوزارة بقطاع التعليم المهني وتطويره، مشيدًا بدور الأخير في مساهمته بتخريج طلبة لديهم قدرات عالية تفيد سوق العمل والتشغيل والتنمية في المجتمع الفلسطيني.

وشدد ثابت على أهمية تعزيز الثقافة المجتمعية بأهمية التعليم المهني والتقني.

وقال: "إن الهدف من افتتاح وحدات مهنية داخل المدارس هو تقريب التخصصات المهنية للطلبة، وتسهيل عمليات التمويل اللازمة لذلك".

وقدّم ثابت شكره وتقديره لدولة الكويت الشقيقة وجمعية الرحمة للإغاثة والتنمية وجميع المساهمين والمتبرعين، وعبر عن سعادة الوزارة بهذا التعاون والشراكة خدمة للعملية التعليمية.

وأفادت الأغا أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع تنموية تنفذها جمعية الرحمة بالشراكة مع وزارة التعليم.

وقالت الأغا: "إننا بحاجة ماسة إلى المهنيين والتقنيين المهرة، وهذا لا يأتي إلا بالترويج للفروع المهنية والاستثمار وتقديم الحوافز للمنتسبين لهذا الفرع".

 

المصدر / فلسطين أون لاين