فلسطين أون لاين

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

...
جنود الاحتلال يعتقلون أحد المواطنين الفلسطينيين (أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 21 مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكر جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، أن جنوده اعتقلوا عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، واعتقلت كلا من : عبد الرحمن حجاوي، والأسير المحرر عبدالله ولويل، بالإضافة إلى الأسير المحرر قاسم صوي وهو شقيق لشهيدين.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من؛ محمد أبو سبيل من مخيم "طولكرم" للاجئين الفلسطينيين ، وفادي جبعاوي، وعدي قاسم أبو شموخ من مخيم "نور شمس" للاجئين شرقي المدينة.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد حشاش من مخيم "بلاطة" للاجئين شرق المدينة.

وفي جنين، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في القدم خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام مخيم "جنين"، وجرى نقله إلى المشفى لتلقي العلاج، أعقبه اعتقال الشاب علي عامر فايد، عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في المخيم، كما اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمران عماد صقر، عقب مداهمة منزله وتفتيشه في "واد برقين" غربي المدينة.

كما أصيب شاب، بعد منتصف الليلة الماضية، بقنبلة غاز في الرأس، في المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة طوباس (شمالا)، وجرى نقله إلى المشفى لتلقي العلاج، فيما أصيب 12 آخرون بحالات اختناق، وتم معالجتهم ميدانيا.

وفي محافظة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الفتى قصي علي طقاطقة (16 عاما)، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه في بلدة "بيت فجار" جنوب بيت لحم.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت يوم أمس، المواطنة شيرين الأعرج (49 عاما) من قرية "الولجة" شمال غرب بيت لحم، من أمام محكمة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، حيث كانت قد استدعتها بعد عودتها إلى الأراضي الفلسطينية عقب منع دخولها لمدة خمس سنوات.

وفي مدينة القدس المحتلة، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات تركزت في مخيم "شعفاط" للاجئين شمال شرق المدينة.

وأفاد "مركز معلومات وادي حلوة" أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا، مخيم "شعفاط"، وداهمت عدة منازل، ونفذت أوامر اعتقال لعدد من شبان وفتية المخيم.

وأفاد بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من : معتز جرادات، يزن سياعرة، براء سياعرة، حمزة جرادات، محمود علقم، حميدو علقم، ياسين طه، قتيبة فرحان، ومحمد فروخ.

كما اعتقلت مساء أمس الشابين فادي كاشور، وحسام يغمور، لدى مرورهما عبر حاجز مخيم "شعفاط" العسكري.

ومن الجدير ذكره، أن قوات الاحتلال تقوم بشكل يومي بحملات دهم وتفتيش لمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين ينتج عنها تخريب ممتلكات وسرقة أموال، واعتقال العشرات ما يرفع عدد الأسرى لا سيما الإداريين منهم داخل سجون الاحتلال.

المصدر / فلسطين أون لاين