فلسطين أون لاين

نفذ عملية طعن

الأسير إصرار البرغوثي يدخل عامه الـ١٤ في سجون الاحتلال

...
الأسير إصرار البرغوثي (أرشيف)

يدخل الأسير إصرار محمد عبد الجابر البرغوثي (٤٣ عاماً) من بلدة كوبر شرق رام الله بالضفة، عامه الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وكان الأسير إصرار البرغوثي اعتقل بعد إصابته بأربع رصاصات في قدمه من قبل جنود الاحتلال، وذلك قبل أيام قليلة من عقد قرانه، بتاريخ 26/1/2008.

وكان الأسير البرغوثي في طريقه إلى متجر لشراء بعض التجهيزات للفرح بالقرب من حاجز قلنديا، حينما استفزه أحد الجنود على المعبر واعتدى عليه فأصابه بجروح، فقام إصرار بطعن الجندي، وقام الجنود بإطلاق النار عليه وإصابته واعتقاله.

يذكر أن محاكم الاحتلال أصدرت بحق الأسير البرغوثي حكماً بالسجن الفعلي 15 عاماً بتهمة طعن جندي إسرائيلي، رغم أوضاعه الصحية الصعبة نتيجة الإصابة، وكان الاحتلال قد أجرى له عدة عمليات لإخراج الرصاص المتفجر من قدميه.

يشار إلى أن الأسير البرغوثي أمضى من حكمه ١٣ عاماً استطاع خلالها الحصول على دبلوم في التاريخ من جامعة الأقصى بغزة، ثم حصل على درجة البكالوريوس في التاريخ وآدابه من نفس الجامعة.

ويحرم الاحتلال الأسير إصرار البرغوثي من زيارة أشقائه الخمسة بحجج أمنية واهية، وكان تعرض في شهر يونيو من العام 2016 إلى اعتداء من قبل عناصر من شرطة الاحتلال في مستشفى "برزلاي" في مدينة عسقلان المحتلة، خلال تواجده هناك لإجراء عملية جراحية، بالتزامن مع تنفيذ عملية في (تل آبيب) التي قتل فيها أربعة من المستوطنين، حيث أقدم الجنود على الانتقام منه بالاعتداء عليه بالضرب وهو لا يزال تحت تأثير العملية، الأمر الذي أدى إلى إصابته بحالة سيئة.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو (4400) أسيراً، منهم (40) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو (170) طفلاً، وعدد المعتقلين الإداريين إلى نحو (380) معتقلاً، فيما وصل عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (226) شهيدًا.

المصدر / فلسطين أون لاين