فلسطين أون لاين

مزارعون يطردون مستوطنين اقتحموا أرضهم بالضفة

...
صورة أرشيفية

تصدى مزارعون فلسطينيون في قرية المعصرة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، لمجموعة من المستوطنين اقتحموا أرضهم، وقاموا بطردهم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأن المزارعين تصدوا لمستوطنين كانوا يقومون برعي الأغنام في أرضهم الزراعية بمنطقة شعب سلطان الواقعة بين المعصرة وواد رحال، وتم طردهم.

وأشار بريجية في حديث نقلته وكالة الأنباء (وفا) التابعة للسلطة، إلى أن المستوطنين خلفوا خرابا ودمارا في المزروعات، مشيرا إلى أن هناك تصعيدا من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال بحق المواطنين وممتلكاتهم في مناطق مختلفة من محافظة بيت لحم.

ويعيش نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات أُقيمت على أراضٍ فلسطينية بالضفة الغربية وشرقي القدس المحتلة.

ويعدّ الاستيطان مخالفة صريحة للمبادئ والمواثيق الدولية، والتي كان آخرها القرار رقم (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 كانون أول/ ديسمبر من العام 2017، والذي طالب بوقف فوري وكامل للاستيطان بالضفة والقدس المحتلتين.

ورغم صدور مجموعة من القرارات الدولية ضد المشروع الاستيطاني، ومطالبات بتفكيك المستوطنات ووقف مشاريع توسعتها؛ إلا أن سلطات الاحتلال ترفض ذلك.

وكان آخر تلك القرارات؛ القرار رقم (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 كانون أول من العام 2016، والذي طالب بوقف فوري وكامل للاستيطان بالضفة والقدس المحتلتين.​

 

 

المصدر / فلسطين أون لاين