قائمة الموقع

​أبو القمبز: 370 منقذًا بحريًا منتشرون على سواحل القطاع

2017-05-14T08:14:03+03:00

أكد مدير عام الصحة والبيئة في بلدية غزة عبد الرحيم أبو القمبز، أن 370 منقذًا بحريًا منتشرون على طول ساحل قطاع غزة، مشيرًا إلى أن 80% من حالات الغرق تحدث قبل وبعد دوام المنقذ البحري.

وأوضح أبو القمبز لصحيفة "فلسطين" أمس، أن المنقذين البحريين مهمتهم حماية المصطافين وإرشادهم لأماكن السباحة والحد من حالات الغرق، لافتًا إلى أن بلدية غزة جهزت 15 برج إنقاذ ووفرت كل مستلزمات الإنقاذ البحري على نفقتها الخاصة.

وذكر أن بلديات القطاع التي تشرف على شاطئ البحر يقع على عاتقها توفير أبراج الإنقاذ ومعدات المنقذين البحريين، داعيًا المصطافين للتقيد بتعليمات المنقذ البحري والسباحة في أوقات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساء.

وعن أسباب عدم استمرار عمل المنقذ البحري بعد وقبل الساعة الثامنة، أكد أن ذلك يرجع لضعف الرؤية، ولأن تواجد المنقذ البحري لساعات الليل يشجع المواطنين على النزول للبحر ما يضاعف من حالات الغرق.

وأوضح أن مهام المنقذ البحري تتمثل في إرشاد المصطافين عن أماكن السباحة المرغوب بها والمناطق الخطرة والممنوعة، وحمايتهم من حالات الغرق، لافتًا إلى أنه تم تسجيل 14 حالة غرق وفاة العام الماضي، إلى جانب إنقاذ آلاف المصطافين على طول الشاطئ.

ودعا أبو القمبز، المصطافين للالتزام بتعليمات المنقذ البحري، وعدم ترك الأطفال على شاطئ البحر دون رقابة، وعدم السباحة قبل وبعد دوام المنقذ البحري والمحافظة على نظافة الشاطئ.

اخبار ذات صلة