قائمة الموقع

"فلسطين" ومنتدى الأمة يبحثان التعاون المشترك

2021-01-25T12:22:00+02:00
صورة أرشيفية
فلسطين أون لاين

زار وفد من منتدى الأمة للتنمية صحيفة فلسطين، أمس، بهدف تشبيك علاقات وتقويتها بينهما، وبحث التعاون المشترك.

واستقبل الوفدَ مديرُ تحرير صحيفة فلسطين مفيد أبو شمالة، ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية هيثم السك، ومسؤول العلاقات العامة عدلي النديم، ومن المنتدى مسؤولة العلاقات العامة فاطمة العسكري، ومعتز الغفري مسؤول التصميم والجرافيك.

وقال أبو شمالة: "تعد صحيفة فلسطين الصحيفة اليومية الوحيدة التي تصدر في قطاع غزة، والتي ترحب بكل من يحاول التقرب منها والالتقاء معها بأهداف مشتركة، ويقيم أي علاقة لخدمة القارئ الفلسطيني".

وأشار إلى أن قطاع غزة بحاجة إلى 9 إصدارات أخرى لتحقيق التنمية المستدامة والاجتماعية، أو حتى الوصول إلى التحرير.

وأوضح أبو شمالة أنه على مدى السنوات الماضية وما مر على قطاع غزة من حروب عدوانية إسرائيلية كانت الصحيفة تقدم رسالة الضحية، وكانت عينًا أخرى على المقاومة التي توجع العدو، كما حقق أبناء الصحيفة العديد من الجوائز على مدار سنوات متتالية في الصحافة والتصوير.

ولفت إلى أن الصحيفة انطلقت في شهر يوليو/ تموز الماضي بشكل جديد من القطع الاستثنائي، لكونه يعطي جمالية أكثر في استخدام فنون الإخراج الصحفي، مضيفًا أن الفكرة من هذه التوسعة الالتقاء مع البلديات، والمؤسسات والجمعيات بنشرات وملاحق تصدر مع الصحيفة.

وتحدثت العسكري أنه قبل خمس سنوات حدد منتدى الأمة للتنمية نشاطات عمله لتقتصر على المجال الثقافي والتعليمي، إلى جانب البرنامج الإغاثي الطارئ.

وقالت: "أما نشاطات البرنامج التعليمي فهي قائمة على تعزيز قدرات المتميزين، وبرنامج لضعاف القراءة، وإقامة حفل تكريم لأوائل الثانوية العامة، والبرنامج الثقافي يقدم ندوات دورية، إضافة لصالون أدبي، وآخر فكري، ومكتبة الأمة، في حين الإغاثي يقدم طرودا غذائية، وتسديد رسوم عن طلبة الجامعات والخريجين".

ويعكف المنتدى في المرحلة القادمة على العودة لإصدار المجلة الخاصة به، التي تصدر أربع مرات على مدار العام.

اخبار ذات صلة