فلسطين أون لاين

الاحتلال يغلق مطار "بن غوريون" لمنع دخول طفرات "كورونا"

...

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي خلال اجتماعها اليوم، الأحد، على إغلاق مطار "بن غوريون" في اللد خمسة أيام، بهدف منع دخول طفرات فيروس كورونا.

وسيدخل القرار حيّز التنفيذ ليل الإثنين - الثلاثاء.

وقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتياهو، في بداية الاجتماع إنه "خلافا لما يقولون، فقد سبقنا جميع دول العالم، ولم تفعل أي دولة ما سوف نفعله، سوف نغلق الدولة بشكل محكم"، وذلك حتى 31 كانون الثاني/يناير الحالي.

واعتبر نتنياهو أنه "خلال هذا الأسبوع فقط، من إغلاق السماء، سنطعم مليون إسرائيلي آخر" باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

لكن الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" أشار إلى أن مسودة قرار الحكومة تقضي بإغلاق المطار لخمسة أيام فقط. ووفقا للاقتراح، لن يسمح لطائرات شركات أجنبية بالهبوط بدءا من بعد غد، 26 كانون الثاني/يناير، وحتى يوم الأحد المقبل 31 كانون الثاني/يناير، موعد انتهاء الإغلاق.

 وفي المقابل، فإنه سيسمح بمغادرة دولة الاحتلال للحالات الاستثنائية فقط.

وبحسب تقرير استعرضته وزارة الصحة في حكومة الاحتلال فإن 33% فقط من العائدين من الخارج، بين 26 كانون الأول/ديسمبر الفائت و21 كانون الثاني/يناير الحالي، التزموا بتعليمات وجوب الدخول إلى حجر صحي.

وأراد نتنياهو إغلاق مطار بن غوريون لأسبوعين، لكن وزير أمن الاحتلال، بيني غانتس، أعلن أنه يؤيد إغلاق المطار لمدة أسبوع واحد.

وقال نتنياهو إنه سيعقد مداولات خلال الأسبوع القريب حول استراتيجية الخروج من الإغلاق، الذي ينتهي بحلول نهاية الشهر الحالي.

المصدر / فلسطين أون لاين