قائمة الموقع

أعلى حصيلة وفيات يومية بـ "كورونا" لدى الاحتلال

2021-01-20T11:53:00+02:00
صورة أرشيفية
فلسطين أون لاين

أعلنت وزارة الصحة لدى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 93 وفاة و8 آلاف 511 إصابة جديدة بـ "كورونا"، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو أعلى رقم وفيات منذ تفشي الفيروس بالدولة العبرية في آذار/مارس الماضي.

وقالت وزارة الصحة: إن "9.2 في المائة من نتائج الاختبارات التي أجريت يوم أمس كانت إيجابية، ويعد هذا استمرارًا للاتجاه التصاعدي في معدل الإصابة بالفيروس في الأيام الأخيرة".

وارتفع عدد الإصابات النشيطة إلى 82 ألف و 930، فيما ارتفع إجمالي الإصابات الخطرة إلى 1113 ، منها 308 حالة تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

ليصل إجمالي الوفيات بالدولة العبرية إلى 4 آلاف و142، فيما حين بلغت الإصابات منذ بدء تفشي الوباء 570 ألفا و 85 إصابة.

وقررت حكومة الاحتلال في جلستها الليلة الماضية تمديد الاغلاق الصحي بعشرة أيام لينتهي في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري . وبحسب القرار سيتم تكثيف الرقابة في المناطق الموبوءة .

وأعربت مصادر في صحة الاحتلال، من أن الحكومة قد تلجأ الى اغلاق رابع بعد شهرين اذا لم يتم الخروج من الاغلاق الحالي تدريجيًا.

وتظهر بيانات من جامعة أكسفورد أن دولة الاحتلال، تحتل المرتبة الأولى في العالم، من ناحية عدد الإصابات التي تم التحقق منها وتشخيصها فيما يتعلق بالسكان في الأسبوع الأخير.

ووفقا للبيانات، فإن إسرائيل تتقدم على البرتغال في المركز الثاني، تليها أندورا وجمهورية التشيك وأيرلندا ولبنان والجبل الأسود وبريطانيا وسلوفينيا والولايات المتحدة وإسبانيا والسويد.

اخبار ذات صلة