فلسطين أون لاين

"الجبهة الشعبية" تبحث مع بوغدانوف المستجدات الفلسطينية

...

بحث وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، مستجدات القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء جمعها في العاصمة الروسية موسكو، بحسب بيان للجبهة الشعبية، صدر اليوم.

وقالت الجبهة "إن وفدا برئاسة عضو المكتب السياسي في الحركة ماهر الطاهر، التقى مع الوفد الروسي برئاسة نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية".

وبحسب البيان، "تناول اللقاء المستجدات السياسيّة الفلسطينيّة والعربيّة والدوليّة وانعكاساتها على المسار الفلسطيني".

ولفت البيان أن الوفد الروسي "أكد أهمية إنهاء الانقسام، ووحدة الصف الفلسطيني في مواجهة استحقاق المرحلة ومخاطرها على القضية الفلسطينية".

وشدد الروس على "أهمية الحوار الوطني للوصول إلى رؤية سياسيّة موحّدة فلسطينية واقعية".

وأكد الوفد "أهمية العلاقات الثنائية بين الجبهة الشعبيّة وروسيا واستمرارها في سياق الدور الروسي لدعم الحقوق الفلسطينية".

وخلال اللقاء، أكّد وفد الجبهة "أهمية وضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني كأولوية في هذه المرحلة وبناء وتفعيل منظمة التحرير كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات".

والجمعة، أصدر رئيس السلطة محمود عباس، مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وانتخابات المجلس الوطني (برلمان منظمة التحرير).

وستجرى الانتخابات وفق المرسوم الرئاسي على 3 مراحل: التشريعية في 22 مايو/ أيار، والرئاسية في 31 يوليو/ تموز، وتشرف عليهما لجنة الانتخابات، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب "حيثما أمكن".

وأُجريت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي مطلع 2006، وأسفرت عن فوز "حماس" بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها عباس.

ومنذ 2007، يسود انقسام بين حركتي "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، و"فتح"، وأسفرت وساطات واتفاقات عديدة مطلع الشهر الجاري عن توافق الحركتين على شكل وتوقيت الانتخابات.

المصدر / فلسطين أون لاين