فلسطين أون لاين

أكثر من 80 ألف مريض ترددوا على مستشفى دار السلام خلال 2020

...
مستشفى دار السلام (أرشيف)

أعلنت مستشفى "دار السلام" بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، عن انجازاتها للعام ٢٠٢٠، مشيرة إلى أنها استقبلت خلال العام المنصرم 81288 مريض.

بدوره، قال رئيس مجلس الإدارة خليل الاسطل، في تصريح صحفي الثلاثاء، أن "المستشفى حققت في عام 2020 عدد من الإنجازات المتعلقة بالخدمات الصحية حيث تم إجراء 2547 عملية جراحية منها 30 عملية تغيير مفصل ركبة والتي تعد من العمليات النوعية التي تجرى على مستوى قطاع غزة، كما تم تنفيذ مشروع تطوير قسم الطوارئ مع العمل بشكل مستمر لتحسين جودة الخدمات المقدمة وزيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى".

وأضاف:" كما تم تزويد المستشفى بجهاز الرنين المغناطيسي MRI ذو مواصفات عالية والذي سيقدم خدماته للجمهور خلال الفترة القريبة القادمة، بالإضافة الى استمرار تقديم خدمات التصوير المقطعي CT".

وأوضح الأسطل أن أهم المشاريع التطويرية المستقبلية التي تسعى ادارة المستشفى تنفيذها إنشاء مركز تشخيصي متخصص والذي سيخدم سكان محافظات قطاع غزة، وسيتم تزويده بأحدث الاجهزة والمعدات الطبية، كذلك تطوير قسم العيون بالمستشفى وتجهيز غرفة عمليات متخصصة لجراحة العيون مع رفدها بالأجهزة الطبية المساندة.

ونبه إلى أن المستشفى بدأت مع مطلع العام 2021 تنفيذ خطتها الاستراتيجية للأعوام الثلاثة المقبلة والذي من شأنه بإذن الله أن يحدث نقلة نوعية في تطور الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

ويواصل المستشفى تقديم خدماته لشريحة المرضى الفقراء بشكل مجاني أو شبه مجاني، حيث بلغ اجمالي عدد المستفيدين من صندوق المريض الفقير1778 مريض.

المصدر / فلسطين أون لاين