فلسطين أون لاين

وإصابة 209 آخرين

مصرع فلسطينييْن في حوادث سير بالضفة الأسبوع الماضي

...
رام الله - قدس برس

لقي فلسطينيين اثنين مصرعهما وأصيب 209 أشخاص، في أكثر من 244 حادث سير وقعت الأسبوع الماضي بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الشرطة برام الله، في بيان لها ، السبت 13-5-2017 ، أنها سجلت 244 حادث سير نتج عنها مصرع شخصين وإصابة 209 أشخاص وصفت إصابة 3 منهم بالخطيرة، فيما وصفت إصابة 23 شخصاً بالمتوسطة، وإصابة 183 شخصاً بالبسيطة.

وأشار البيان أن شرطة المرور فحصت الأسبوع الماضي 3 آلاف 808 مركبات، وأنزلت عن الشارع 46 مركبة لا تتوفر فيها شروط السلامة العامة فيما حررت ألفي و13 مخالفة مرورية، وحجزت 77 مركبة للتأكد من قانونيتها وأتلفت أربعة مركبات غير قانونية.

وكانت معطيات رسمية، أظهرت أن حوادث السير في شوارع الضفة الغربية المحتلة، خلفت خلال العام الماضي 158 حالة وفاة ونحو 9 آلاف إصابة.

يشار إلى أن عدد المركبات المسجلة لدى السلطة، يصل إلى نحو ربع مليون سيارة.

وبحسب تقرير لدائرة الإحصاء الفلسطيني، فإن عدد المركبات بالمقارنة مع عدد السكان هو 90 مركبة لكل 1000 نسمة، وتأتي فلسطين في المرتبة الـ 192 من حيث كثافة السيارات في الشوارع على مستوى العالم.

يذكر أن حوادث الطرق في الأراضي الفلسطينية باتت تتزايد بوتيرة مستمرة خلال السنوات القليلة الماضية، فيما يُعيد مواطنون فلسطينيون سبب ذلك إلى سيطرة الاحتلال على مساحات واسعة من مناطق "ج" التي ترفض سلطاته شق الطرق فيها أو ترميم المتضرر منها، رغم كونها عرضة لهذه الحوادث أكثر من غيرها من شوارع الضفة الغربية.